اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأمير سلطان بن سلمان يبحث مع الرئيس الباكستاني سبل تفعل التعاون المشترك

الأمير سلطان بن سلمان يبحث مع الرئيس الباكستاني سبل تفعل التعاون المشترك

إسلام أباد "المسلة" … استقبل الرئيس ممنون حسين رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، في القصر الرئاسي بإسلام أباد، مساء أمس، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى جمهورية باكستان الإسلامية، بدعوة من الحكومة الباكستانية.

ورحب الرئيس بالأمير سلطان بن سلمان، مثمنًا له هذه الزيارة الأخوية، التي تأتي في إطار العلاقات الأخوية المتينة والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، حكومةً وشعبًا، مشيرًا إلى أن للمملكة في قلوب الباكستانيين مكانةً خاصة، باعتبارها بلاد الحرمين الشريفين، والداعم الأول لباكستان في كل المجالات، وتمنى فخامته أن يُقْبِل السعوديون على الاستثمار في باكستان، وبخاصة في المجالات المهمة، مثل الطاقة المتجددة.

من جانبه، نقل رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، و ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لفخامته، وأعرب عن سعادته بزيارة جمهورية باكستان الإسلامية، التي ترتبط مع المملكة بعلاقات تاريخية في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن البلدين يعدان ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة والعالم الإسلامي. وعبر عن شكره لحسن الضيافة والاستقبال التي وجدها في باكستان.

 

واستعرض الجانبان خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات. حضر اللقاء الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير، والوفد المرافق له.

من جهته زار رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف صباح أمس الجمعة مؤسسة سلطانة الخيرية في إسلام أباد، وكان في استقباله الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي يقوم بزيارة رسمية إلى اسلام أباد بدعوة الحكومة الباكستانية، والأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير والدكتور نعيم غاني رئيس مجلس ادارة مؤسسة سلطانة الخيرية وعدد من مسئولي المؤسسة. وقد عقد رئيس الوزراء الباكستاني لقائه الأمير سلطان بن سلمان رحب فيه بسموه في زيارته لبلده الثاني باكستان.

 

ونوه إلى ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أخوية مميزة. وقد رحب رئيس الوزراء الباكستاني في كلمته في الحفل بالأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز والوفد المرافق له منوها بما يربط البلدين من علاقة اخوية وبما تحتله المملكة قيادة وشعبا من مكانة كبيرة لدى الشعب الباكستاني، وقال: إنني أشعر بالاعتزاز لاستقبالكم في بلدكم الثاني باكستان.

وأؤكد لكم أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تحظى بمكانة خاصة في قلب الشعب الباكستاني الذي يكن كل حب واحترام للمملكة وقيادتها الحكيمة وينظر إليها كدولة إسلامية معتدلة وقفت دائماً إلى جانب باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة، فضلاً عن دورها الريادي بقيادة خادم الحرمين الشريفين في دعم الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي، كما أؤكد لسموكم ان المملكة مهمة للغاية بالنسبة لباكستان، وأعتقد أن باكستان أيضاً مهمة بالنسبة للمملكة وشعبها الشقيق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled