اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مجلس الترويج السياحي باليمن يدين الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن

مجلس الترويج السياحي باليمن يدين الأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن

 

صنعاء "المسلة"… دان مجلس الترويج السياحي كافة الأعمال الإرهابية والإجرامية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار والسكينة العامة والسلم الاجتماعي والإضرار بمصالح اليمن الحيوية ومقدراته والاعتداء على منتسبي القوات المسلحة والأمن وغيرها من الأعمال التخريبية.

 

وأعرب مجلس الترويج السياحي لـ الصحوة نت خلال اجتماعه اليوم برئاسة رئيس المجلس – وزير السياحة الدكتور قاسم سلام وحضور نائب رئيس المجلس علوان الشيباني ووكيل وزارة السياحة للشؤون المالية الدكتور عصام السنيني عن دعمه للجهود الحكومية والاجهزة المختصة في ملاحقة وضبط مرتكبي تلك الأعمال الاجرامية، وضبط من يقفون ورائها وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاؤهم العادل طبقاً لاحكام النظام والقانون وبما يعزز الامن والاستقرار ويخلق بيئة سياحية وتنموية تلبي طموحات أبناء الشعب اليمني وتحافظ على مقدرات اليمن ومكتسباته وتضمن للسياحة استمراريتها في دعم ورفد الاقتصاد الوطني.

 

واعرب المجلس عن تهانيه للقيادة السياسية ممثلة بالاخ الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. مثمنين في ذات السياق الدعم السخي والمستمر للدول الشقيقة والصديقة لليمن والجهود التي تبذلها القيادة السياسية في سبيل واستكمال خطوات الانتقال السياسي وتنفيذ مخرجات الحوار باعتباره انجاز تاريخي على طريق بناء الدولة المدنية الحديثة.

 

وأقر المجلس خلال الاجتماع خطة عمل المجلس والموازنة الخاصة للعام الجاري 2014م ، والمتضمنة المشاركة في تسعة معارض دولية بالإضافة إلى تنفيذ حملات تسويقية للمنتج السياحي اليمني على المستوى الاقليمي والدولي.

 

وتستهدف الخطة تكثيف المواد التسويقية الاعلامية في وسائل الاعلام المرئية والمقروءة العربية والدولية واستقدام رجال الصحافة والاعلام من البلدان المصدرة للسياحة لاطلاعهم على خصائص المنتج السياحي اليمني ومكوناته ومميزاته واصدار المطبوعات التسويقية والتعريفية باليمن بمختلف اللغات الدولية.

 

كما اقر المجلس دعم اقامة 7 مهرجانات سياحية محلية ابرزها مهرجان صهاريج عدن، صيف صنعاء، البلدة، أسعد الكامل، ومهرجان اب السياحي.. مؤكدا على اهمية هذه المهرجانات في الحفاظ على الموروث الحضاري لليمن وابراز المواهب الوطنية في مختلف المجالات والارتقاء بالوعي السياحي والبيئي والحضاري والانساني والحفاظ على الهوية المعرفية لليمن .

 

وأكد مجلس الترويج السياحي على أهمية ايجاد حلول مناسبة للمنشآت والوكالات السياحية التي تضررت خلال الاعوام الماضية نتيجة الاحداث التي شهدها اليمن.

 

وأقر المجلس في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة لوزارة السياحة بإعداد تصور شامل بتهيئة وتنمية محافظة سقطرى والارتقاء بها كوجهة سياحية.. أقر إعداد ورفع استراتيجية متكاملة إلى مجلس الوزراء بهذا الخصوص متضمنة متطلبات التنمية السياحية بالمحافظة وبما يؤسس لبيئة سياحية نوعية تتواءم ومتطلبات صناعة السياحة المعاصرة وتتناسب ومكونات المحافظة ومقوماتها البيئية والطبيعية الفريدة.

كما اقر بهذا الخصوص عقد الاجتماع القادم في سقطرى بما يمكن من الخروج بالرؤية المتكاملة للاستراتيجية والاطلاع عن قرب على متطلبات تنميتها سياحيا بما في ذلك تطوير البنية التحتية ورفع جودة الخدمات والارتقاء بمستوى المهارات عبر الدورات التأهيلية المكثفة لمختلف من لهم علاقة بالقطاع السياحي.

وأقر مجلس الترويج السياحي خلال الاجتماع دراسة جدوى امكانية تأهيل حمام علي في مديرية بني يوسف بالحيمة لاستقبال الزوار في اطار التوجه نحو دعم البنى التحتية والارتقاء بالخدمات السياحية في مختلف مجالاتها وتفرعاتها بما فيه السياحة العلاجية.

كما اقر المجلس المشاركة في المعرض الثاني للسياحة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي المقرر اقامته في تونس في اطار التوجه نحو دعم السياحة البينية في الدول الاسلامية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled