اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مصر وجهود مكثفة لتنشيط السياحة فى امريكا اللاتينية

سياحة مصر وجهود مكثفة لتنشيط السياحة فى امريكا اللاتينية

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – اجتمع ناصر حمدي و الوفد المرافق له و المكون من الهامي الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية، و زاهي حواس ،و محمد فايز نائب رئيس غرفة شركات السياحة، و ريهام وحيد المستشارة السياحية، مع نائبة وزير السياحة الفيدرالي، ورئيس هيئة تنشيط السياحة المكسيكية.

حيث استعرض "ناصر حمدي" الأوضاع السياسية في مصر مؤكدا أن المقصد السياحي المصري امن تماما  و معد حاليا لاستقبال السياح من جميع انحاء العالم وخاصة المكسيك حيث أن تنوع المنتج السياحي في مصر يناسب متطلبات السائح المكسيكي على وجه الخصوص  .

 

 

 

أشار الجانب المكسيكي أثناء الاجتماع الى رغبتهم في تفعيل الاتفاقية السياحية الموقعة بين مصر و المكسيك عام 1992 و اعداد مذكرة تفاهم لتحديد مجالات و أوجه التعاون المشترك و سوف يقوم الجانب المكسيكي باعداد المذكرة و ارسالها الى السفارة المصرية بالمكسيك .

كما تم الاتفاق على اليات يتم من خلالها تبادل المعلومات بشكل دوري لتوضيح الصورة الذهنية للسائح المكسيكي عن المقصد المصري .
 

 

هذا و قد قام الجانب المكسيكي باستعراض احصائيات و اعداد السائحين المكسيكيين الذين يقومون بقضاء اجازاتززهم خارج المكسيك حيث وصلت هذه الأعداد الى 15 مليون سائح سنويا يقوم 10 % منهم بالسفر الى الولايات المتحدة الأمريكية لقضاء الأجازات بينما يقوم 30 % من اجمالي هذا العدد بقضاء الاجازات في أمريكا اللاتينية و أوروبا و اسيا .

و بتحليل الاحصائيات المطروحة تم الاتفاق بين الجانبين على فكرة التسويق المشترك لبيع البرامج السياحيه للبلدين من خلال الترويج للمقصد السياحى المصرى فى المكسيك و كذا الترويج للمقصد المكسيكى فى مصر .

و قام الجانب المكسيكى خلال الاجتماع  بطلب تنفيذ اسبوع ثقافى مكسيكى فى مصر و كذلك اسبوع ثقافى مصرى بالمكسيك ، و في نهاية الاجتماع تقدم الجانب المكسيكى بدعوة الجانب المصرى للاشتراك فى معرض Tiangis  و الذى سيتم عقده خلال الفتره من 6 الى 9 مايو 2014 و المقام في كانكون بالمكسيك ، و قد وعد السفير بدراسة العرض .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled