اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البيئة تطالب بتغليظ العقوبات على مرتكبى جرائم تلوث نهر النيل

لتأثيرها على المواطنين والسائحين الوافدين

البيئة تطالب بتغليظ العقوبات على مرتكبى جرائم تلوث نهر النيل

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين … طالبت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بإعادة النظر فى كافة التشريعات الخاصة بالعقوبات بالمخالفات البيئية لتغليظها وتفعيلها بشكل يضمن الحفاظ على البيئة من التلوث وخاصة مصادر المياه النقية لمصر وفى مقدمتها نهر النيل العظيم .

قالت الدكتورة إسكندر أن مشكلة تلوث نهر النيل تعد من اكبر المشكلات التى يجب مواجهتها وإنها تسعى إلى الحد منها عبر نشر حملات الوعى بالمحافظة على مياه النهر، إلى جانب تغليظ العقوبات على مرتكبى هذه الجرائم .

أشارت وزيرة الدولة لشئون البيئة إلى أن الممارسات الخاطئة التى ترتكب فى حق النيل وقيام بعض المواطنين والمصانع بإلقاء مخلفاتهم فى النيل ونشر هذه الممارسات السيئة على كافة وسائل الإعلام تسبب فى تخوف العديد من المواطنين والوافدين من الخارج شرب مياه نهر النيل والإعتماد على المياه المعدنية .

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقتها الدكتور ليلى إسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة فى فعاليات الندوة التى عقدتها وزارة السياحة بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية تحت عنوان "المياه كأداة للتواصل السياحى" وذلك بمحافظة أسوان، وشارك فيها هشام زعزوع وزير السياحة واللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان وعدد من سفراء دول حوض النيل وممثلون عن وزارة الخارجية إلى جانب نخبة من خبراء من عديد من الجهات ذات الصلة ومن بينها وزارة البيئة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ووزارة التعاون الدولى وجامعة الدول العربية إلى جانب ممثل عن الاتحاد الأوروبى.

أشارت الدكتور ليلى إسكندر وزيرة البيئة إلى أن الوزارة بصدد تنفيذ مجموعة من المشروعات على رأسها مشروعات الصرف الصناعى والتى بموجبها سيتم عمل مسح لكافة المؤسسات الصناعية للتأكد من توافقها بيئيا.

أكدت الوزيرة على أنه من الضرورى نشر الوعى لكافة الطبقات فيما يتعلق بتصنيف المخلفات مشيرة إلى أن ذلك سوف يؤدى إلى انطلاق مشروعات جيدة تتيح فرص عمل كثيرة للشباب.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled