اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج اصدرت 1.7 مليون تأشيرة عمرة

وزارة الحج اصدرت 1.7 مليون تأشيرة عمرة

 

جدة "المسلة"…. أعلنت وزارة الحج السعودية أن أعداد المعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية بلغ منذ انطلاقة موسم العمرة للعام الحالي غرة شهر صفر الماضي /953/ ألف معتمر فيما بلغ عدد المغادرين منهم /516/ ألفا في حين بلغ عدد التأشيرات التي أصدرتها الوزارة 7ر1 مليون تأشيرة.

وأكد وزير الحج السعودي الدكتور بندر بن محمد حجار في تصريح له اليوم حسبما ذكرت وام نجاح مؤشرات الخطة التشغيلية التي أقرتها لموسم العمرة الحالي في خفض نسبة التخلف إلى معدلات قياسية مقارنة بالأعوام السابقة وسط إحكامها لنظامها الإلكتروني العالمي " المسار الإلكتروني للعمرة" الذي يضبط طلبات تأشيرات العمرة ويتابع في الوقت نفسه ما يستخدم منها والرصد المتواصل على مدار الساعة لحركة القدوم والمغادرة للمعتمرين وأماكن تواجدهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأشار إلى أنه قبل تطبيق النظام كانت عملية إصدار التأشيرات تستغرق أكثر من أسبوعين وكان مستوى الخدمات المقدمة للمعتمرين متواضعا إلى جانب عدم توفر إحصائيات تساعد متخذي القرار على التخطيط العلمي .. موضحا أن مستوى تحسين الخدمة كان محدودا والإجراءات غير واضحة وبعد تطبيق النظام أصبح إصدار التأشيرات يتم في دقائق ووجود بيانات تفصيلية تساعد على تحسين مستوى الخدمات.

وهدد وزير الحج شركات ومؤسسات العمرة بإيقاف النظام الآلي لطلب تأشيرات العمرة عند بلوغ نسبة التخلف واحد في المائة أو بلوغ عدد المتخلفين 500 معتمر.

وقال إن الإيقاف يستمر حتى تخفيض النسبة والاشتراطات لتقديم خطة تشغيلية توضح أعداد المعتمرين وجنسياتهم موزعين على موسم العمرة الذي يبدأ غرة شهر صفر إلى 15 شوال تضمن وجود سكن ونقل وإعاشة للمعتمرين بمختلف جنسياتهم قبل وصولهم للمملكة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled