اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاركة ناجحة للخطوط الجوية القطرية في معرض البحرين الجوي

مشاركة ناجحة للخطوط الجوية القطرية في معرض البحرين الجوي

الدوحة " المسلة " … تميّزت الخطوط الجوية القطرية بمشاركتها في معرض بحرين الدولي الجوي هذا العام باستعراض طائرتها الحديثة من طراز بوينج 787 دريملاينر. ويستقطب الحدث السنوي الذي يقام تحت رعاية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة العديد من الشركات الرائدة في مجال الطيران من المنطقة والعالم. واستقطب المعرض الذي أقيم مؤخراً في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين على مدار أيامه الثلاث الآلاف من الزوار من الأوساط التجارية والإعلاميين والعامة.

 

كما زار المعرض عدد من كبار الشخصيات من بينهم جاسم سيف أحمد السليطي، وزير المواصلات في دولة قطر عبد العزيز النعيمي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر و أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية. وأكد الباكر أمام وسائل الإعلام في المعرض على التزام الناقلة طويل الأمد بالنمو من خلال استثمارها المتواصل في شراء الطائرات الجديدة والحديثة وافتتاح الخطوط الجديدة إضافة إلى افتتاح مطار حمد الدولي هذا العام.

 

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ إطلاقها قبل 17 عاماً نمواً متواصلاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 129 طائرة حديثة إلى 134 وجهة للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين. وستقوم القطرية خلال الأشهر القليلة القادمة بتدشين رحلاتها إلى كل من – الشارقة في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) ومطار آل مكتوم الدولي في الإمارات العربية المتحدة (1 مارس 2014) وفيلاديلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية (2 أبريل 2014) ولارناكا في قبرص (29 أبريل 2014) وميامي في الولايات المتحدة الأمريكية (10 يونيو 2014) ومطار صبيحة جوكشن في تركيا (22 مايو 2014) وأدنبره في المملكة المتحدة (28 مايو 2014) ودالاس/فورت وورث في الولايات المتحدة الأمريكية (1 يوليو 2014).

 

حازت الخطوط الجوية القطرية على ثلاث جوائز قيّمة خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية للسفر 2013 الذي أقيم خلال معرض باريس الجوي بفرنسا في شهر يونيو الماضي – جائزة “أفضل درجة رجال أعمال في العالم” و”أفضل صالة رجال أعمال في العالم”، إضافة إلى “أفضل خدمة موظفين في الشرق الأوسط” للعام الثاني على التوالي.

 

كما نالت الناقلة لقب “أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للعام السابع على التوالي، فيما نال مبنى البريميم التابع لها في مطار الدوحة الدولي لقب “أفضل خدمة مطار للدرجة الأولى ورجال الأعمال” للعام الثالث على التوالي لسنة 2013. وقد حازت الناقلة على لقب “أفضل شركة طيران في العالم” من مؤسسة سكاي تراكس للعامين 2011 و2012. وتعد مؤسسة سكاي تراكس المؤسسة الوحيدة المستقلة التي تختص بتقييم مستوى خدمات شركات الطيران.

 

لدى الناقلة طلبات شراء لأكثر من 250 طائرة تفوق قيمتها 50 مليار دولار أمريكي. وتشمل الطلبات طائرات بوينج 787 و777 وطائرات إيرباص من عائلة A350 وA380 وA320 إضافة إلى طائرات بومبارديي لرجال الأعمال. وفي أكتوبر 2012، أصبحت القطرية أول شركة طيران خليجية يتم دعوتها للانضمام رسمياً إلى اتحاد ون ورلد العالمي.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled