اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قطر تطلق حملة باريس تأتي إلى الدوحة

سياحة قطر تطلق حملة باريس تأتي إلى الدوحة

الدوحة "المسلة" …. تستقبل الهيئة العامة للسياحة للعام الثالث على التوالي فريق نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم للرجال في الفترة من 29 ديسمبر وحتى 3 يناير القادم حيث سيقيم الفريق جولة قطر الشتوية والمعسكر التدريبي السنوي. سينهي النادي جولته هذا العام بمباراة ودية مع فريق نادي ريال مدريد الإسباني في الثاني من يناير 2014.

وقال راشد القريصي مدير التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، عن نشاطات وفعاليات الهيئة خلال الشهرين الماضيين والتي نُظّمت بالشراكة مع فريق باريس سان جيرمان: " شراكة الهيئة العامة للسياحة مع نادي باريس سان جيرمان واختيار قطر الوجهة الرسمية للنادي سيعزز من مكانة قطر كوجهة سياحية مفضلة".

وأضاف: "لقد أطلقت الهيئة العامة للسياحة ونادي باريس سان جيرمان سلسلة من البرامج والحملات الترويجية والمسابقات التفاعلية مع المشجعين كجزء من المرحلة الثانية من هذه الشراكة. وتمنح هذه الأنشطة تجربة فريدة ورائعة للمشجعين والشركاء على حد سواء. كما ستساهم بشكل كبير بالترويج لقطر كوجهة سياحية مفضلة".

وأشار إلى أنه تم إطلاق إعلان تلفزيوني حول الجولة الشتوية في قطر تحمل رسالة "باريس تأتي إلى الدوحة" والذي سيبث على عدد من الشبكات التلفزيونية حول العالم. ويهدف الإعلان إلى إلتقاط أفضل المشاهد الممتعة والمثيرة لمشجعي النادي، وكذلك من مدينة باريس بحسب الراية.

وقال القريصي:" بالإضافة إلى إطلاقها الإعلان التلفزيوني، أطلقت الهيئة العامة للسياحة موقعا مخصصا لشراكتها مع باريس سان جيرمان على شبكة الانترنت والذي سيكون المصدر الرئيسي لمعرفة آخر العروض الترويجية للسياح والمشجعين، فضلا عن المزيد من المعلومات حول هذه الشراكة الفريدة من نوعها مع باريس سان جيرمان".

وأضاف :" لقد تم عقد الشراكة مع نادي باريس سان جيرمان والهيئة العامة للسياحة تكون شراكة استراتيجية طويلة المدى. إن دورنا في الهيئة العامة للسياحة هو الترويج لدولة قطر، ومن خلال شريكنا باريس سان جيرمان، فإننا نهدف للوصول إلى الملايين من مشجعين النادي ونتيح لهم الفرصة لمعرفة وزيارة قطر من خلال العروض التي نقدمها".

وفي الفترة التي تسبق جولة قطر الشتوية وضعت الهيئة العامة للسياحة برنامجاً منوعاً من العروض الترويجية والمسابقات، تهدف للتفاعل مع مشجعي النادي حول العالم ووسائل الإعلام وعشاق كرة القدم بشكل عام. وتم ذلك عن طريق استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ومحطات التلفزيون والإعلانات المطبوعة، بالإضافة إلى مختلف الأنشطة التفاعلية مع الجمهور والعروض السياحية المتنوعة. وقامت الهيئة العامة للسياحة بالترويج لدولة قطر للملايين من مشجعي نادي باريس سان جيرمان حول العالم وبالأخص في فرنسا، التي افتتحت الهيئة مكتبها التمثيلي فيها في سبتمبر من هذا العام.

وفي الأشهر القليلة الماضية شاهد سكان مدينة باريس في العديد من المواقع الرئيسية من مدينتهم إعلانات عن قطر. فمن تعليق لوحات إعلانية خارجية ضخمة في أكثر الأماكن التي تشهد زحاما مروريا، إلى الإعلانات في مطار شارل ديغول. تظهر هذه الإعلانات لاعبي باريس سان جيرمان أمام معالم قطر المشهورة، حيث ركزت الحملة على قطر كوجهة رسمية لنادي باريس سان جيرمان.

تفاعل المشجعين

ولقد صممت الهيئة العامة للسياحة مسابقتين تهدفان إلى تفاعل مشجعي نادي باريس سان جيرمان مع ماتقدمه الهيئة. ويحصل الفائز في هذه المسابقات على فرصة مصاحبة الفريق خلال جولة قطر الشتوية، وتتيح هذه التجربة كذلك للفائز زيارة قطر كوجهة سياحية.

ولقد شهدت مسابقة مراسل المشجعين مشاركة واسعة، وفاز فيها السيد سيباستيان بريجينت من بين 700 متنافس ليصبح المراسل الرسمي للفريق خلال جولتهم في قطر، حيث سيقوم سيباستيان بتقديم تقارير مباشرة عن أنشطة الفريق على وسائل التواصل الاجتماعي. كما لقت المسابقة الثانية التي أطلقتها الهيئة تفاعلا كبيرا بين المشجعين وتلقت أكثر من 800 مشاركة خلال ساعة ونصف من إطلاقها حيث سيتم اختيار خمسة فائزين وضيوفهم للحاق بالفريق الى قطر.

وقال راشد القريصي إن استخدام اسم نادي باريس سان جيرمان لترويج قطر كوجهة رائعة للسياحة والثقافة والرياضة والتعليم يأتي في سياق شراكة إستراتيجية مع النادي الفرنسي لمدة أربع سنوات، مشيراً إلى أن السياح الأوربيين يشكلون 11% من إجمالي السياح إلى قطر خلال 2013 وأن عدد السياح الخليجيين شهد نمواً بمعدل 20% في العام ذاته.

وبين أن هيئة السياحة سوف تطلق حملة ترويجية تحت عنوان " باريس تأتي إلى الدوحة" تستعرض عبرها جودة المنتج السياحي المحلي ومكوناته المختلفة، مشيراً إلى أن هيئة السياحة وبالتعاون مع شركائها في السوق المحلي من فنادق ومكاتب سفر قامت بطرح عروض متميزة للفرنسيين للاستمتاع بمقومات قطر السياحة وكرم الضيافة فضلا عن متابعة مباراة باريس سان جيرمان مع فريق نادي ريال مدريد الإسباني.

أضاف:" لقد تم تصميم الحملة الترويجية بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية محملة بالمعالم السياحة المهمة مثل سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي وكتارا وكورنيش الدوحة وغيرها من المقاصد السياحية مؤكدا أن هيئة السياحة سوف تصور العديد من الأفلام والفيديوهات الترويجية مع لاعبي باريس سان جيرمان في ختام زيارتهم للدوحة وفقا لأجندة الشراكة مع النادي الأوروبي المشهور".

وأوضح القريصي أن عقد الشراكة الإستراتيجية بين هيئة السياحة و باريس سان جيرمان يمكن تجديدة وفقا لرغبة الطرفين، واصفا الشراكة مع باريس سان جيرمان بأنها فريدة باعتبارها المرة الأولى التي يبرم فيها النادي شراكة مع مؤسسة حكومية.

وأشار إلى أن المكتب التمثيلي لهيئة السياحة الذي تم افتتاحه في العاصمة الفرنسية باريس قبل تسعة أشهراستطاع ترويج قطر كوجهة سياحية ورياضية متميزة، مبينا أن جهود المكتب المقدرة ساهمت بشكل كبير في دفع مسيرة نمو صناعة السياحة المحلية من خلال رفدها بعدد وافر من السوق السياحي الفرنسي والأوروبي.

مسابقات للجمهور

واختتم راشد القريصي المؤتمر الصحفي بالإعلان عن أن الهيئة العامة للسياحة "ستطلق مسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي موجهة للجمهور في دول مجلس التعاون الخليجي لاختيار مشجع واحد للفوز برحلة شاملة لقطر لحضور المباراة الودية بين باريس سان جيرمان وريال مدريد.

يشار إلى أن الشراكة بين الهيئة العامة للسياحة وفريق باريس سان جيرمان تروج لقطر كوجهة سياحية بين الملايين من عشاق النادي سواء مشجعي كرة القدم أو الألعاب الأخرى. وعند اتخاذها قرار الشراكة مع فريق باريس سان جيرمان، اختارت الهيئة العامة للسياحة أن لا تنحصر الشراكة بفريق الرجال وأبطاله العالميين مثل زلاتان إبراهيموفيتش أو إدينسون كافاني أو تياغو سيلفا، ولكن كذلك بفريق السيدات الذي تمكن من أن يحتل مركز الوصيف في دوري الدرجة الأولى في فرنسا عامي2011 و2013.

وإضافة إلى ذلك فقد ارتبطت الهيئة العامة للسياحة بفريق باريس سان جيرمان لكرة اليد والذي فاز بالدوري المحلي الفرنسي في الموسم الماضي، في مسعى للترويج لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستجري في قطر في 2015.

وبالنسبة لفريق نادي باريس سان جيرمان فإن هذه الشراكة الرائدة مع الهيئة العامة لسياحة تساعد على دفع النادي بسرعة أكبر إلى قمة الرياضة الأوروبية، كما تفتح له أسواقا جديدة وتتيح له فرصة الحصول على جمهور أوسع بما ينسجم مع إستراتيجيته العالمية للتطور. كما أن هذه الشراكة بين النادي الفرنسي والهيئة يتيح للنادي إمكانية استخدام ملاعب ومنشآت أسباير زون الرياضية المتطورة خلال معسكره التدريبي الشتوي.

تم وضع لوحات ترويجية لمدة 3 أشهر في مناطق تتمتع بحركة مرور عالية في باريس ما يؤدي الى احتمالية وصول كل لوحة لأكثر من 8.7 مليون شخص شهريا. يتم الكشف عن لوحة مبدعة جديدة كل شهر تحت شعار "شركاء في الأحلام". الحملة تعزز قطر كوجهة سياحية مفضلة، والوجهة الرسمية لباريس سان جيرمان.

أطلقت الهيئة العامة للسياحة مسابقة في داخل ملعب الأمراء ، موطن باريس سان جيرمان، لاختيار خمسة مشجعين محظوظين لزيارة قطر لجولة الشتاء. جذبت المسابقة، التي تم إطلاقها في صالات الملعب لكبار الشخصيات، أكثر من 800 مشارك خلال ساعة ونصف. خمسة مشجعين وضيوفهم سيزورون قطر في رحلة شاملة للجميع لتجربة قطر كوجهة سياحية.

أطلقت الهيئة العامة للسياحة مسابقة حصرية على صفحة باريس سان جيرمان على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك لاختيار مشترك واحد يصبح المراسل الرسمي لجولة قطر الشتوية. وتم اختيار مراسل المشجعين من خلال مسابقة دقيقة على وسائل التواصل الإجتماعي ، حيث تم تقييم المشتركين بناء على مهاراتهم فى التصوير والكتابة ، وأيضا مدى رغبتهم للانضمام إلى جولة قطر الشتوية كمراسل رسمي. وينقل المراسل عندها مقاطع الفيديو التي يلتقطها خلال الجولة وينشرها على وسائل الإعلام الاجتماعية.

وصلت المنافسة لأكثر من 1.4 مليون مشجع وتلقت أكثر من 700 مشاركة خلال4 أيام. ولقد تم إعلان المشجع سيباستيان بريجينت الفائز بالمسابقة. يبلغ سيبيستيان من العمر 31 عاما ويعمل كمصرفي، وهو من عشاق التصوير الفوتوغرافي والسفر. سوف يرافق الفريق الى قطر وسوف يقوم بنقل التقارير الحية من قطر طوال الرحلة.

وتعمل الهيئة العامة للسياحة في قطر على الترويج لتراث قطر الفريد ومعالمه السياحية الجذابة بهدف جعل قطر وجهة سياحية ذات مستوى عالمي مع الاحتفاظ بجذورها الثقافية العميقة. وتتوفر في دولة قطر العديد من المواقع المناسبة لقطاع الأعمال و45 فندقا من فئة الخمس والأربع نجوم، مما جعلها واحدة من الوجهات الرئيسية لقطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض حيث تتوسط قارتي أوروبا وآسيا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled