اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

16 شركة عالمية تشارك فى مناقصة مبنى ركاب مطار الكويت بـ 900 مليون دينار

 

16 شركة عالمية تشارك فى مناقصة مبنى ركاب مطار الكويت بـ 900 مليون دينار

الكويت "المسلة" …. كشف مصدر مطلع لـ « الأنباء» عن دخول 16 شركة عالمية في المناقصة التي ستطرحها لجنة المناقصات حول عقد بناء مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي في أبريل 2014 المقبل، بكلفة تقديرية 900 مليون دينار، بعد ان تمت مراسلة 27 شركة عالمية خلال الفترة الماضية.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرارا عام 2008 بتكليف وزارة الأشغال بتنفيذ مشروع مبنى الركاب الجديد بالتنسيق مع إدارة الطيران المدني باعتبارها الجهة المستفيدة من المشروع والمنوط بها تشغيل وادارة هذا المرفق الحيوي، الذي سيستوعب نحو 25 مليون راكب سنويا فيما تبلغ طاقة استيعاب المبنى الحالي 8 ملايين راكب كحد اقصي.

وذكر المصدر ان أغلب الشركات المؤهلة للمشروع بريطانية، نظرا للخبرات العالية التي تتميز بها عن نظيرتها في المنطقة بالإضافة إلى ان أغلبها قام بتنفيذ وإنشاء وتطوير عدة مطارات عالمية تميزت بتصاميمها واستخدامها احدث أساليب التكنولوجيا بالمنطقة.

وأوضح المصدر ان الشركات المؤهلة للتنافس على المشروع الـ 16، ستقدم عطاءاتها للجنة المناقصات التي ستحيلها إلى وزارة الأشغال لدراستها وإعداد التوصيات الخاصة بها، لتقوم بعدها الوزارة بإحالة توصياتها إلى لجنة المناقصات لاتخاذ قرار الترسية على الشركة صاحبة العطاء الأفضل فنيا وماليا.

وتوقع المصدر انتهاء جميع مراحل العمل في المشروع في بداية 2017، مؤكدا حرص القائمين على أن يتضمن المشروع أفضل المواصفات العالمية المتعارف عليها في المطارات الدولية من حيث الجودة والراحة والخدمات المقدمة وصلاحية التشغيل المتميزة على المدى الطويل.

يذكر ان المبنى الجديد يتكون من مسقط أفقي على هيئة مثلثية ذات ثلاثة أضلاع متماثلة هي عبارة عن بوابات المغادرة وتمتد كل واجهة من واجهات المبنى الثلاث بشكل انسيابي من المنطقة الوسطى بارتفاع قدره 25 مترا، ويتضمن المشروع اقامة مدرج قابل للتوسع بين 30 و51 مدرجا في مرحلته الأولى ومنطقة كافية للمهبط للسماح بوقوف سيارات تزيد على 5500 سيارة ومبنى المواصلات العامة وانشاء سقف المظلة ليمتد ببروز 60 مترا وتقليل مسافة المشي الى حد أدنى مسافته أقل من 600 متر من منتصف المبنى الى نقطة النهاية لمبنى الركاب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled