اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقعات بضخ استثمارات سياحية كبيرة فى قطر خلال 2014

توقعات بضخ استثمارات سياحية كبيرة فى قطر خلال 2014

 

الدوحة " المسلة " … توقع عدد من رجال الاعمال القطريين ان يشهد عام 2014 ضخ استثمارات كبيرة في القطاع السياحي بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر، واشاروا إلى ان الاستثمارات الفندقية ستحتل الصدارة في توجه رجال الاعمال خاصة مؤسسات الضيافة .  حيث قال رجل الاعمال سعد آل تواه الهاجري، ان الهيئة العامة للسياحة تلعب دوراً بارزاً في تحفيز نتائج القطاع السياحي، حيث تعمل الهيئة على تنظيم واستضافة فعاليات دورية تستقطب اعدادا كبيرة من الزوار، واشار إلى ان المهرجانات الترفيهية التي تنظمها هيئة السياحة تلعب دوراً محورياً في دعم القطاع السياحي. وأوضح الهاجري ان البدء في تنفيذ مشروعات مونديال 2022 سيحفز حركة النقل الجوي بالسوق القطري، حيث ستستقطب المشروعات اعدادا كبيرة من الكوادر الفنية والعمالة لتنفيذ المشروعات الضخمة ـ حسبما نقلت "الراية".

 

وشدد رجل الاعمال محمد كاظم الانصاري على ضرورة تطوير القطاع السياحي بما يحقق التنوع الاقتصادي لدولة قطر، مشيراً إلى ان قطر تبذل جهودا كبيرة لتنويع مصادر الدخل عبر الاستثمارات السياحية وغيرها من الاستثمارات الاخرى كما هو موضح في استراتيجية التنمية الوطنية 2011 – 2016 ورؤية قطر الوطنية 2030. وأضاف بأن دولة قطر حققت طفرة كبيرة بالقطاع السياحي رغم ارتفاع اسعار الاراضي حيث بلغ اجمالي السعة الفندقية 12 الف غرفة فندقية، وتقدر الزيادة في عدد الغرف الفندقية التي زادت بنسبة 18.45%، ما يؤكد استمرار ارتفاع الطلب على الخدمات الفندقية.

 

ومن المتوقع ان يستقبل مطار حمد الدّولي الجديد 50 مليون مسافر سنوياً باكتمال جميع مراحله، وسيكون قادراً على استيعاب 320 الف رحلة، وتسعى الهيئة العامة للسياحة لاستقطاب 5% من هؤلاء المسافرين اي ما مجموعه 2,5 مليون مسافر لتمديد فترات إقامتهم في قطر مدة 48 ساعة إضافية متجاوزين جدول مواعيدهم الاصلي.

 

وتسعى قطر فى خلال الفترة القادمة للتحول إلى وجهة مميزة بفضل التوجه الحكومي القطري للاستثمار في البنى التحتية السياحية، ومن هذه المشاريع إقامة 130 فندقاً جديداً ومنتجعاً وغيرها من وجهات الترفيه الاخرى، ناهيك عن بناء مطار دولي جديد، وميناء جديد مع محطة لنقل الركاب، وشبكة حديثة للسكك الحديدية، والمترو، وقطارات الترام، والحافلات، وإنشاء نحو 12 ملعباً رياضياً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled