اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

جناح هيئة السياحة والآثار يقدم مجموعة صور وأفلام في ألوان السعودية

جناح هيئة السياحة والآثار يقدم مجموعة صور وأفلام في ألوان السعودية

الرياض "المسلة" …. يقدِّم جناح الهيئة العامة للسياحة والآثار، مجموعة من الصور والأفلام المشاركة والفائزة في مسابقتي «ألوان السعودية» و«الأفلام القصيرة»، في جناحها بالمعرض المصاحب لملتقى ألوان السعودية في نسخته الثانية، الذي يقام حالياً في مركز معارض الرياض.

وتشارك الهيئة بجناح كبير، يضم أربعة أقسام، هي: مكتبة الصور، ملتقى ألوان، السياحة السعودية، والإعلام والعلاقات العامة.

 
ويعرض الجناح تفاصيل عن «مكتبة الصور والأفلام السياحية»، وهو موقع إلكتروني تابع للهيئة، ويتخصص في صور مناطق السياحة السعودية، ويقدم كل ما يتعلق بالخدمات التي تقدمها المكتبة، ويجيب عن الاستفسارات وتساؤلات الزوار عن المكتبة التي تضم أكثر من 11 ألف صورة عن أماكن ومواقع سياحية، ويصل عدد المشاركين فيه إلى 6340 مشتركاً، وتتاح صورة بمقابل مادي.

فيما يعرض القسم الخاص بملتقى ألوان عدداً من الصور المشاركة في مسابقة التصوير الفوتوجرافي، ويقدم الخدمات للزوار ويجيب عن تساؤلاتهم حول فعاليات الملتقى وأجنحة المعرض.

 
ويتخصص قسم السياحة السعودية بعرض محتوى بوابة السياحة وما تقدمه من معلومات وخدمات، من حيث التعريف بمواقع ومدن وتاريخ عدد من مناطق المملكة، ودليل أرقام منظمي الرحلات والفنادق، بجانب خدمات الحجز بالنسبة للفنادق وشركات الطيران.

أما قسم الإعلام والعلاقات العامة فيقدم مجموعة من المطبوعات والمطويات الخاصة بالسياحة السعودية، التي تتحدث عن بعض المواقع والأماكن السياحية في مناطق المملكة. بجانب بعض صور تجسد تاريخ وتطور الهيئة وإنجازاتها خلال عمرها القصير.

 
كما أن هناك قسماً أو جناحاً خاصا يتبع جناح الهيئة ويضم الصور الفائزة بجوائز مسابقة ألوان السعودية، وينقسم إلى عدة أقسام تمثل فئات المسابقة، وهي: الآثار والتراث العمراني، الطبيعة، التراث الشعبي، والتجربة السياحية. وأيضاً قسم خاص في جناح الهيئة لقافلة الإعلام السياحي.

يشار إلى أن فعاليات ملتقى ألوان السعودية 2013 تستمر حتى بعد غد السبت، وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار برعاية رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان.
 
ويشتمل الملتقى، إضافة إلى المعرض المصاحب، على برنامج علمي يضم دورات وورش عمل نظرية وميدانية ترتبط بأساسيات التصوير الضوئي في مختلف المجالات وموقع المملكة في عالم مهنة التصوير.ويأتي تنظيم الملتقى لتأكيد أهمية فن التصوير الفوتوجرافي في السياحة، وإبراز المقومات السياحية، وتقديم المواهب الشابة السعودية، وتشجيعهم ودعمهم على الاستمرار لتقديم مزيد من الفنون التي من شأنها عكس صورة فنيّة عن المقومات السياحية في المملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled