اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 مليون ريال لتطوير مواقع التراث بينبع

20 مليون ريال لتطوير مواقع التراث بينبع

 

المدينة المنورة " المسلة " … أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان عن اعتماد الهيئة مبلغ 20 مليون ريال إضافية للتسريع في تنفيذ مشاريع تأهيل تطـوير مـواقع التراث العمراني في ينبع. وقال خلال تدشينه أمس، بحضور أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان للفعاليات التراثية المصاحبة لملتقى التراثي العمراني في ينبع وتدشين مشاريع في المحافظة، "إن الهيئة وشركاءها يسعون لاستعادة جانب من تاريخ وتراث ينبع الأصيل".

وأكد دعم وتوجيه خادم الحرمين الشريفين للهيئة لتبني حملة استعادة الآثار الوطنية ضمن الحملة الوطنية لتعزيز البعد الحضاري التي وجه بها ليشكل بعداً رابعاً يضاف إلى ما يعرفه العالم عن المملكة من أبعاد إسلامية واقتصادية وسياسية. ودعا الأمير سلطان بن سلمان من لديهم مجموعات أثرية تخص المملكة في داخل المملكة أو خارجها وتم الحصول عليها بطرق غير مشروعة إلى التعاون مع الهيئة في إعادتها لأنه يعد عملا وطنيا يسهم في خدمة تراث المملكة وحضارتها.

وحضر الأمير سلطان بن سلمان حفل الفعاليات التراثية الذي أقامه الأهالي ضمن فعاليات الملتقى، ثم دشن: بيت البابطين، وبيت جبرتي، ومشروع الفندق التراثي في بيت الخطيب وبيت الشامي، والمرحلة الثانية من تأهيل سوق الليل، ومباني المركز الثقافي والوكالات التجارية، وتأهيل سوق السمك بشكل تراثي، وتأهيل الشارع السياحي الذي يربط حي الصور بالواجهة البحرية، وتأهيل مبني التشوينة، وفي نهاية الجولة كرم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان وأمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان الجهات والأفراد الداعمين للتراث العمراني في محافظة ينبع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled