اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معايعة تبحث مع سفيرى اليونان واليابان سبل التعاون فى ايطار الاستعدادات لمؤتمر فلسطين السياحي الدولي الاول

 

معايعة تبحث مع سفيرى اليونان واليابان سبل التعاون فى ايطار الاستعدادات لمؤتمر فلسطين السياحي الدولي الاول

 


بيت لحم "المسلة"…. استقبلت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة في مقر الوزارة في مدينة بيت لحم أمس جيروجيوس زاكاريوكسي القنصل اليوناني العام في مدينة القدس.

وقد رحبت الوزيرة معايعة بهذه الزيارة واضعة القنصل اليوناني في صورة التحضيرات والاستعدادات للاحتفالات بعيد الميلاد المجيد وكذلك الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر فلسطين السياحي الدولي الاول والذي من المتوقع عقده منتصف العام القادم، حيث اكدت الوزيرة معايعة على اهمية مشاركة اليونان في هذا المؤتمر من خلال القطاع السياحي الرسمي والخاص لما تمتلكه اليونان من مقومات سياحية كبيرة وما يحظى به الشعب اليوناني من محبة وصداقة في فلسطين.

وتطرق الاجتماع للتباحث حول سبل تطوير التعاون الثنائي المشترك، حيث كرر القنصل اليوناني دعوة وزيرة السياحة اليونانية نظيرتها الفلسطينية لزيارة اليونان بحسب القدس.

وتحدثت الوزيرة عن الصعوبات التي تواجه السياحة الفلسطينية بشكل خاص والمجتمع الفلسطيني بشكل عام جراء استمرار الاحتلال والمعيقات بسبب الجدار والحواجز والإغلاق.

كما استقبلت الوزيرة معايعة كذلك جونيا ماتوورا سفير اليابان لدى فلسطين وذلك في مقر الوزارة في بيت لحم حيث رحبت الوزيرة معايعة بالضيف الياباني في فلسطين واضعة اياه في صورة ما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، مبينة للضيف أهمية السياحة في فلسطين باعتبارها أحد أهم عناصر الدخل القومي وتوفر العديد من فرص العمل للمجتمع الفلسطيني علاوة على كونها النافذة التي يطل منها العالم على فلسطين حيث تطرقت الى آخر التطورات على الصعيد الميداني والانجازات التي حققتها السياحة الفلسطينية خلال الفترة السابقة عبر الجهود والبرامج التي نفذتها للنهوض بهذا القطاع الحيوي والهام.

كما تطرقت معايعة للحديث حول آخر التطورات والانجازات التي حققتها الوزارة من خلال مشروع السياحة المستدامة الذي ينفذ بتمويل من وكالة التعاون اليابانية جايكا شاكرة الجانب الياباني على دعمة المتواصل للسياحة الفلسطينية ولمشاريع الحفاظ على التراث الثقافي في فلسطين.

كما استعرض الجانبان بعض المشاريع المستقبلية المشتركة ومنها مساهمة اليابان في رعاية مؤتمر فلسطين السياحي الدولي وتنظيمه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled