اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

شرطة الآثار: تم وقف سرقة المخازن الأثرية بعد تأمينها

شرطة الآثار: تم وقف سرقة المخازن الأثرية بعد تأمينها

القاهرة " المسلة " … قال اللواء ممتاز فتحي، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، إنه تم وقف سرقة مخازن الآثار بعد أن قامت الشرطة بدعمها أمنياً بالأفراد والسلاح، مؤكداً أنه سيتم محاكمة المسئولين من وزارة الآثار عن تدمير الأثر الذي سرقة الألماني بمساعدتهم. وأضاف فتحي أن شرطة الآثار قامت بتطوير الحماية لتأمين مخازن الآثار، والتي كانت خاضعة تحت حماية هيئة الآثار بدعمها بأفراد الآمن بسلاح آلي، ما أدي لوقف سرقة مخازن الآثار، مؤكدًا أنه لم يتم الإبلاغ عن سرقة منذ دعم المخازن بالخطة الجديدة.

وأوضح، أن وزارة الداخلية قامت بتطوير خطط التأمين الخاصة بالسياح بوضع كاميرات في الأماكن الخارجية للقرى السياحية، بالإضافة أن هناك أجهزة حديثة للكشف عن أي مفرقعات أو مواد متفجرة، مضيفًا أن هناك أوامر بالتعامل الفوري مع أي شكوك في سيارات أو أشياء يشك بها. وذكر فتحي، عند نزول الزائر الأجنبي بالفندق تقدم له شرطة السياحة التأمين الكامل داخل الفندق، وعند خروجه تقوم بالتنسيق مع جهات عدة لتأمينه ومنعه أن ينضم إلي أي مظاهرات أو تجمعات، مضيفًا أن هناك كميات كبيرة من السياح بمصر على رأسهم السياح الروس والألمان والإيطاليان وكثير من الدول.

وأوضح، أن التنقيب داخل المنازل ليس قاصرا علي الصعيد فقط ولكن هناك حفر في كل المحافظات، فبعد أخذ الإجراءات ألمعينه من النيابة للتفتيش في البيت الذي يتم الحفر به ومعاينة الخبير الأثري لتوضيح إذا كان التنقيب خاص بالبحث عن الآثار أم لا يتم معاملة الشخص قانونيا، مؤكدا أنه تم إلقاء القبض علي العشرات من الممارسين لعمليات الحفر.

ومن جانب آخر، أكد أن الخبير الألماني الذي قام بسرقة خرطوشة الملك خفرع وتسبب في تدمير الأثر المصري قد تبرأت منه الدولة الألمانية، وكانت نهاية التحقيقات قد توصلت إلي أنه أستطاع من خلال طرق التوائية بالاستعانة بمصادر داخل الآثار أن يسهل له الوصول للغرفة الخامسة والتي بها الخرطوشة لسرقة أجزاء منها، موضحًا أن هذه الغرفة لا يسمح لضباط الشرطة القائمين علي حمايتها دخولها، وأكد أن المتورطين قاموا بإخراج تصريح له للوصول للغرفة وأخذ عينة من الأثر ما أدى لتدميره.

 

 
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled