اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قطر تكشف خططها للاحتفال باليوم الوطني

سياحة قطر تكشف خططها للاحتفال باليوم الوطني

 

الدوحة " المسلة " … تعكف الهيئة العامة للسياحة على وضع اللمسات الأخيرة على برنامجها للنشاطات والفعاليات التي ستقيمها احتفالاً باليوم الوطني، والتي ستستمر من 15 وحتى 19 ديسمبر. وتقوم الهيئة بتنظيم جميع احتفالاتها وفعالياتها بالتعاون مع اللجنة المنظمة لليوم الوطني، بوصفها أحد الرعاة البلاتينيين لاحتفالات اليوم الوطني. وسترحب قطر المعروفة بتقاليدها العريقة في الضيافة، بجميع الزوار والقادمين إلى قطر، بالإضافة للفعاليات التي تقيمها الهيئة لموظفيها والمنتسبين لها للاحتفال باليوم الوطني وما يرمز له من تكاتف وولاء، على ما ذكرته في بيان صحافي.

وبهذه المناسبة، قال عيسى بن محمد المهندي رئيس الهيئة «اليوم الوطني هو مناسبة للجميع للاحتفال بيوم مؤسس دولة قطر الذي أرسى مع القبائل القطرية أسس البلد الواحد وأسس التكاتف والتعاون بين أبناء هذا البلد. إن هذا اليوم يبرز هوية وتاريخ البلاد ويجسد مبادئها وتطلعاتها، وما مشاركتنا في هذا اليوم إلا واجبا وطنيا نعبر من خلاله عن ولائنا وانتمائنا لهذا البلد وقيادته الرشيدة».

وأضاف «أن دور الهيئة يتمثل بالدرجة الأولى في استقطاب السياح للدولة وتعريفهم على تراث الدولة وموروثاتها الثقافية التي تميزها عن غيرها. حيث تعتزم الهيئة بالتعاون مع اللجنة المنظمة لليوم الوطني الترويج عن احتفاليات اليوم الوطني في دول الخليج المجاورة ودعوتهم لمشاركة الشعب القطري في هذه الاحتفالات».

 

رفع العلم

ودعت الهيئة العامة للسياحة جميع فنادق قطر لرفع العلم القطري إلى جانب توزيع أعلام صغيرة أخرى في أماكن واضحة داخلها وتزيين جميع مداخل وصالات الاستقبال في كافة الفنادق ببالونات بيضاء وعنابية اللون، وحثت الهيئة جميع العاملين في الفنادق على ارتداء دبابيس خاصة تحمل شعار اليوم الوطني، بينما شجعت الموظفات على ارتداء ثوب النشل التقليدي. كما ستقوم الفنادق أيضا بإدراج أطباق قطرية تقليدية للوائح الطعام الرئيسة المعدة في اليوم الوطني، وستقدم كذلك القهوة العربية والتمور للضيوف. وستقوم الفنادق بوضع الورد بألوان الأدعم والأبيض.

كما قامت الهيئة بتنظيم مسابقة للفنادق تظهر التصميمات المعمارية للمباني المميزة في الدولة عن طريق تزيين واجهة الفنادق لتتناسب واحتفالات البلاد باليوم الوطني. وقد دعت الهيئة الفنادق إلى المشاركة وإضافة المنظر الجمالي للأجواء الاحتفالية لإضفاء مزيد من البهجة على السكان والزوار. وسيُمنح الفائزان الأول والثاني جوائز ثمينة للجهود المبذولة للاحتفال بهذه المناسبة الكريمة.

 

متطوعون

وستقوم الهيئة بتخصيص متطوعين لتوزيع الأعلام والهدايا التذكارية القطرية وغيرها من المواد الترويجية للزوار القادمين إلى قطر من خلال معبر أبوسمرة الحدودي ومطار الدوحة الدولي بالتعاون مع وزارة الداخلية وإدارة المطار. حيث ستنظم الهيئة استقبالا شعبيا مفعما بأجواء الضيافة القطرية للترحيب بالوافدين والزوار إلى قطر، وكذلك ستقيم الهيئة منصة سياحية خاصة في مبنى القادمين حيث سيقوم عدد من المتطوعين بتوزيع الأعلام والشعارات وشعار اليوم الوطني والخرائط وغيرها من المواد الترويجية لجميع المسافرين الذين يصلون إلى الدوحة في اليوم الوطني. وستقيم الهيئة خيمة قطرية تقليدية تقدم فيها القهوة العربية والتمور بما يعكس الضيافة التي تتميز بها قطر وتتيح للضيوف التعرف على الحياة في قطر.

وستشارك الهيئة اللجنة المنظمة لليوم الوطني الخيم الإرشادية في كل من منطقة درب الساعي والكورنيش، وذلك لتوفير المعلومات السياحية لضيوف البلاد ومقيميها على حد سواء، حيث ستقيم الهيئة 8 مراكز استعلامات سياحية على طول الكورنيش. كما ستطلق الهيئة المرحلة الثانية من مبادرة «وطني قطر» التي أطلقتها الهيئة في شهر أكتوبر الماضي ووجهت لسكان قطر سؤالاً هو «ماذا تحب أن تخبر المسافرين عن قطر؟».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled