اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إعصار خافيير يقترب من ألمانيا حاملًا معه عواصف وثلوج

إعصار خافيير يقترب من ألمانيا حاملًا معه عواصف وثلوج

 

هامبورج " المسلة " … أصبحت سواحل شمال ألمانيا، مهددة بالعواصف والفيضانات والثلوج، بسبب احتمال تعرضها لإعصار "خافيير"، الذي قال خبراء الأرصاد في ألمانيا، إنه بصدد التكون في الوقت الحالي بجزيرة جرينلاند الجليدية. وتوقع الخبراء، أن يصل هذا الإعصار لألمانيا بعد غد الخميس ويوم الجمعة، وأن يتسبب في اضطرابات كبيرة في الطقس.

ونعمت ألمانيا بشروق الشمس وصفاء السماء اليوم الثلاثاء، ولكن هذه الظروف المناخية المثالية معرضة الآن للتغير بسرعة وبشكل مأسوي، حيث قال خبير الأرصاد الألماني توماس روبرت من الهيئة الألمانية للأرصاد بمدينة أوفينباخ، إن إعصار خافيير بصدد التكون بجزيرة جرينلاند الجليدية، وإنه من المتوقع أن يصل ألمانيا بعد غد الخميس.

وتوقع الخبراء، أن تبدأ أولى نذر هذا الإعصار من زوابع وعواصف صباح الخميس، وأن تتحول هذه الزوابع فيما بعد إلى رياح عاتية، تصيب ولاية شليسفيج هولشتاين شمال ألمانيا. وتفيد التقديرات الحالية، بأن قوة إعصار خافيير لا تقل عن قوة إعصار كريستيان، الذي هب فوق مناطق شمال ألمانيا أواخر أكتوبر الماضي "ولكن خافيير يستمر فترة أطول بكثير من إعصار كريستيان". وتوقعت الهيئة الألمانية للملاحة والمساحة البحرية، أن تصاب المناطق الساحلية بعدة فيضانات، وذلك بعد ارتفاع منسوب مياه البحر، بواقع مترين ونصف فوق مستوى الفيضان المتوسط مما يعني تجاوز حاجز الفيضان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled