اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئات السياحة في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة تعريفية للسياحة البحرية بالخليج

هيئات السياحة في عُمان وأبوظبي ودبي تطلق جولة تعريفية للسياحة البحرية بالخليج

جدة "المسلة" …  أعلنت وزارة السياحة العمانية، وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ودائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن عقد شراكة بينها لتعزيز سياحة الرحلات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وذلك من خلال إطلاق جولة تعريفية للسياحة البحرية في الخليج العربي في مدن خليجية عدة في الفترة الواقعة من الخامس والعشرين من شهر نوفمبر إلى الثالث من شهر ديسمبر 2013، بهدف رفع نسبة السياحة البحرية خلال فترة الإجازات في صفوف المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، ورفع مستوى الوعي بمنطقة الخليج كوجهة للسياحة البحرية الداخلية، بالإضافة إلى تدريب وتحفيز وكلاء السياحة والسفر الاقليميين لتسويق الرحلات البحرية التي تنطلق من مدينة دبي.

وتعد إمارة دبي الحاضنة الرئيسية للرحلات البحرية في منطقة الخليج بأسرها، إذ تضم بنية تحتية حديثة، كما توفر خدمات ذات جودة عالية، وتحتضن أكبر منشأة للسياحة البحرية في الشرق الأوسط، والتي يجري العمل على توسيعها ويتوقع الانتهاء منها في منتصف عام 2014. ولطالما أعدت مدينة دبي الميناء والمنفذ الرئيسي لعدد من خطوط الرحلات البحرية الرائدة في العالم مثل كوستا، وعايدة، ورويال كاريبيان، وتوي، وشركة البحر المتوسط للنقل البحري (أم أس سي).

وقد أكدت كل من كوستا، وعايدة، و”أم أس سي” مسارات الرحلات البحرية التي ستنطلق من دبي لموسم 2013/2014. وميناء عُمان وأبوظبي سيكون جزءاً حيوياً من هذه المسارات.

 وقال هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحه والتسويق التجاري في دبي لـ الوئام: “إن الجولة التعريفية للسياحة البحرية في الخليج العربي تشكل فرصة كبيرة للتأكيد على استمرار نمو ونجاح هذا القطاع في المنطقة، ونحن نعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا في عمان وأبوظبي لجعل الخليج وجهة بحرية سياحية جذابة في منطقة الشرق الأوسط التي باتت تشهد نمواً متزايداً في هذا المجال، بعد ضخ استثمارات كبيرة في البنية التحتية الخاصة بسياحة الرحلات البحرية”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled