اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بالفيديو .. اختبار عملي لإطفاء حريق بإحدى الفنادق العائمة بالمراسي السياحية الجديدة بأسوان

بالفيديو .. اختبار عملي لإطفاء حريق بإحدى الفنادق العائمة بالمراسي السياحية الجديدة بأسوان

 

أسوان " المسلة " … في إطار حرص الدولة على أمن وحماية وسلامة المنشآت السياحية باختلاف أنواعها من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة للبلاد، نفذ مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة أسوان، بالتعاون مع الشرطة والصحة وحوالى 15 جهة حكومية، بيانا عمليا لإطفاء حريق بإحدى الفنادق السياحية العائمة والراسية على المراسي السياحية الجديدة بمدينة أسوان.

 

شهد البيان العملى محمد مصطفى سكرتير عام محافظة أسوان ولجنة من قطاع إدارة الأزمات بمركز المعلومات ودعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء برئاسة العميد طارق محمدين. وأكد محمد مصطفى أن البيان العملى جاء للتأكد على جاهزية كافة الجهات الشرطية والتنفيذية فى مواجهة أي طوارئ تمس سلامة السائحين على أن يكون ذلك فى وقت قياسي وطبقاً لإحداث النظم الدولية فى الإنقاذ ومواجهة الكوارث.

 

وأشار إلى أن الهدف المرجو من هذا البيان هو تدريب العناصر المشاركة على تنظيم التعاون في مواجهة الحدث وعلى سرعة تنفيذ عملية الإنقاذ بكل الوسائل والمعدات المتاحة وكيفية الاستخدام والتعامل الجيد مع هذه المعدات المتطورة ، بالإضافة إلى التأكيد على امن وأمان السياحة بمختلف أنواعها مما يساهم بشكل مباشر فى رفع الحظر الذى تفرضه بعض الدول تجاه الحركة السياحية إلى مصر.

 

وفى السياق ذاته أوضح العقيد طارق لطفي مدير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة أن البيان شاركت فيه العديد من الجهات المعنية بمواجهة الأزمات ومنها إدارة الحماية المدنية وإدارة المراسي بالمحافظة ومديرية الصحة وإدارة النقل النهري ومديرية الأمن وإدارة المرور وإدارة الإنقاذ النهري وإدارة المسطحات وشرطة العائمات السياحية وإدارة البيئة ومديرية التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى إدارة الإعلام بالمحافظة.

 

وأكد على أهمية إجراء مثل هذه البيانات بشكل مستمر كل فترة لأنها تساهم فى تدريب وثقل مهارات أفراد كل الجهات المشاركة ورفع كفاءتهم لمواجهة مثل هذه الأزمات. وتابع طارق لطفى بضرورة توفير التوعية والتدريب اللازم لكل الأفراد العاملين بالعائمات والمنشآت السياحية عموماً للتعامل مع مثل هذه المواقف باعتبارهم أول من يواجه الأزمة وقت حدوثها ولهم دور خطير في السيطرة عليها والحد من تطورها لحين وصول الجهات المعنية. وأوضح انه بالتوازي يتم التدريب على التنسيق الكامل بين الجهات المعنية وذلك حتى يستطيع أفراد كل جهة من أداء واجبهم بكل سهولة وعلى أكمل وجه مما يساهم بدوره في سرعة إنجاز المهمة والسيطرة على الحادث في اقصر وقت ممكن وبأقل الخسائر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled