اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ارتفاع أسعار الخدمات الفندقية بقطر يؤثر بالسلب على استقطاب السياح

 

ارتفاع أسعار الخدمات الفندقية بقطر يؤثر بالسلب على استقطاب السياح

 

الدوحة "المسلة" … قال عددٌ من المواطنين إن أسعار الخدمات الفندقية في دولة قطر تشهد ارتفاعًا كبيرًا، وأشاروا إلى أن ذلك يؤثر بالسلب على استقطاب السياح، حيث تعتبر أسعار الخدمات السياحية عاملاً رئيسًا لتحديد السياح وجهتهم. وأضافوا :" رغم أن السوق القطري يشهد توسعات فندقية كبيرة إلا أن الأسعار تشهد ارتفاعًا ملحوظًا.

 

وأكدوا ضرورة تقديم فنادق الدوحة عروضًا موسمية تستطيع من خلالها استقطاب السياح من الدول المجاورة، وشددوا على ضرورة أن ترتقي فنادق الدوحة بمستوى الخدمات المقدمة للنزلاء بما يتلاءم مع الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر.

 

وأشاروا إلى أن دولة قطر تمتلك مقومات سياحية كبيرة تحتاج إلى التطوير والترويج، وشددوا على ضرورة الجمع بين سياحة الأعمال والترفيه بما يضاعف معدلات نمو القطاع السياحي.

 

وأوضحوا أن النهوض بالقطاع السياحي يعزز حركة السفر والطيران، مؤكدين ضرورة تنظيم مهرجانات ترفيهية وثقافية دورية تساهم في تعزيز القطاع السياحي.

 

وأوضحوا أن زيادة إقبال المستثمرين على القطاع الفندقي يرجع إلى العوائد شبه المضمونة التي يحققها القطاع، حيث تنخفض مخاطر الاستثمار في مؤسسات الضيافة مقارنة بالقطاعات الأخرى التي تعاني من ارتفاع المخاطر.

 

ونوهوا إلى أن الدوحة تستضيف أبرز المؤتمرات والمعارض العالمية في مختلف المجالات، وتشكل الفعاليات الدورية التي باتت الدوحة مقرًا رئيسًا لها مصدرًا حيويًا لتحفيز نتائج القطاع الفندقي ما يضاعف إقبال المستثمرين على قطاع الضيافة.

 

وطالب عدد من مسؤولي شركات السفر والسياحة بضرورة التوسع في إنشاء الفنادق من طراز الثلاث والأربع نجوم، وأشاروا إلى أن أكثر من 80% من الاستثمارات الفندقية يتجه نحو الفنادق فئة الخمس نجوم.

 

وأشاروا إلى أن التوجه نحو فنادق الثلاث والأربع نجوم سيستقطب أعدادًا كبيرة من السياح متوسطي الدخل، ما سيساهم بدوره في إتاحة خيارات متنوعة أمام الزوار.

 

وأكدوا ضرورة تقديم مؤسسات الضيافة عروضًا وبرامج سياحية للجمع بين سياحة الأعمال والترفيه، ونوهوا إلى أن فنادق الدوحة مازالت تعتمد بصورة أساسية على المؤتمرات والمعارض الدوحة.

 

وقالوا:" فنادق الدوحة استطاعت أن تحقق نتائج قوية بدعم من الطفرة التنموية الكبيرة التي تعيشها دولة قطر، ونتوقع أن تواصل مؤسسات الضيافة نتائجها القوية بدعم من تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة في مختلف القطاعات".

 

وطالب رجال الأعمال كما نقلت "الشرق" بتطبيق برامج وخطط واضحة لزيادة معدلات التقطير بالمرافق السياحية، مؤكدين ضرورة إرساء قواعد بنية تحتية بشرية مؤهلة للنهوض بطموحات منظومة العمل السياحي وتفعيل آليات التطوير في هذا القطاع بحيث تحقق أهداف الخطط التنموية في هذا المجال.

 

وأضافوا أن تفعيل مشاركة الكوادر الوطنية في القطاع السياحي تحتاج إلى استقطاب جامعات سياحية عالمية متخصصة في تأهيل الكوادر البشرية للعمل في دولة قطر بحيث تصبح رافدًا مهمًا لتوفير احتياجات الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع السياحي من الكوادر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled