اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

متحف بلاتيني بقبرص يسعى لدخول موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية

متحف بلاتيني بقبرص يسعى لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية

 

قبرص " المسلة " … يسعى متحف قبرصي خاص بالقائد السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ميشال بلاتيني الى دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية وذلك للاعتراف به كأـحد المتاحف صاحبة أكبر كم من التذكارات الرياضية التي قام بجمعها احد المعجبين. واوضح المتحف القبرصي اليوم الاثنين انه يتوفر على 21137 قطعة مرتبطة بلاعب يوفنتوس الايطالي السابق ورئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم منذ عام 2007.

واضاف المتحف انه تم تصوير شريط فيديو خاص بالمتحف اول من أمس السبت وسيتم ارساله الى المسؤولين عن موسوعة غينيس للارقام القياسية مع جميع الوثائق الضرورية حتى يفوز متحف بلاتيني بجائزة أكبر مجموعة تذكارية رياضية+. وكان بلاتيني الحائز على جائزة الكرة الذهبية 3 مرات ودوري ابطال اوروبا مع يوفنتوس عام 1985 وكأس اوروبا مع منتخب بلاده عام 1984، زار المتحف القبرصي عام 2009.

وتم جمع تذكارات متحف بلاتيني من طرف احد المعجبين الذي غير اسمه ليصبح رسميا فيليبوس ستافرو- بلاتيني. ويوجد المتحف بقرية موسفيلوتي بالقرب مدينة لارنكا الساحلية. ويشمل المتحف تذكارات متعلقة بأسطورة كرة القدم، مثل الأحذية والكتب والصور، علما بان 90 من هذه القطع التذكاريو عليها توقيع بلاتيني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled