اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

20 مليار دولار إستثمارات متوقعة في سياحة الأعمال بقطر

20 مليار دولار إستثمارات متوقعة في سياحة الأعمال بقطر

الدوحة " المسلة " … تقدر حجم الإستثمارات المتوقع ضخها في قطاع سياحة الأعمال والفعاليات في الدوحة خلال السنوات المقبلة بنحو 20 مليار دولار، بحسب شركة المنظمة لمعرض الخليج لسياحة الأعمال المقرر عقده في أبوظبي العام المقبل.

 

وتشارك قطر في الدورة المقبلة لمعرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز الذي تستضيفه أبو ظبي في الفترة بين 24 – 26 مارس من العام المقبل، حيث تعرض مقوماتها في مجال سياحة المعارض والمؤتمرات والفعاليات التي تجمع بين الفنادق ذات المستوى العالمي ومراكز المؤتمرات الحديثة ووسائل النقل ومرافق الطيران وغيرها من المنشآت السياحية التي تهدف إلى استقطاب المزيد من شركات تنظيم الفعاليات العالمية بما فيها المؤتمرات والمعارض والاجتماعات.

 

وقالت لويس هول، مديرة معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والفعاليات، أن مكانة قطر كوجهة عالمية لسياحة الأعمال تتقدم بقوة حيث تحتل التصنيف 111 بعد أن تقدمت 49 مركزا ضمن قائمة الدول الأكثر استقطابا لسياحة الأعمال والاجتماعات على المستوى العالمي، وفقا لقائمة الاتحاد العالمي للمؤتمرات والمعارض لعام 2012.

 

وأوضحت أن قطاع السياحة والسفر في قطر يسهم حاليا بـ3.4 مليارات دولار في الناتج الإجمالي المحلي بما يعادل 1.8% من مجمل النشاط الاقتصادي فيها، وفقا لبيانات المجلس العالمي للسياحة والسفر.

 

ويبلغ إجمالي مساهمة القطاع المباشرة وغير المباشرة نحو 13 مليار دولار ما يعادل 6.7 % من الناتج المحلي الإجمالي، ويتوقع المجلس أن ينمو قطاع السفر والسياحة بنسبة 7.1 في المائة في 2013 وبمعدل 4 في المائة سنويا بين 2013 و2023.

 

ووفقا لـ"اكسفورد ايكونومست"، أسهم قطاع سياحة الأعمال بزيادة 72 % من أعداد الزوار إلى قطر في 2011 وهو ما يتفق مع تأكيد الهيئة العامة للسياحة في قطر بأهمية الفعاليات الخاصة بالمؤتمرات والمعارض والاجتماعات كمصدر مهم في القطاع السياحي ككل.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled