اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

16.6 % زيادة عدد السياح فى قطر خلال الربع الثالث

 

16.6 % زيادة عدد السياح فى قطر خلال الربع الثالث

 

الدوحة  "المسلة" …. أعلنت الهيئة العامة للسياحة القطرية أن الدولة سجلت خلال الربع الثالث من 2013، زيادة في السياحة في جميع القطاعات حيث زاد عدد السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 16.6 % مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، كما زاد عدد السياح الدوليين بنسبة 7 %.

 

وذكر بيان صحفي للهيئة اليوم أنها تلعب دوراً مهماً في تطوير هذا القطاع بما يمكن من جعله عاملاً مهما في الاقتصاد الوطني للبلاد.

 وأشار في هذا السياق إلى أن الهيئة قادت مؤخرا وفدا مؤلفا من 16 شريكا استراتيجيا للهيئة في معرض EIBTM العالمي الرائد للاجتماعات والفعاليات المتخصص في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات والأعمال الذي أقيم في برشلونة الإسبانية وشارك فيه 15,000 متخصص في قطاع سياحة الأعمال من جميع أنحاء العالم. وقال إن الهيئة مثلت دولة قطر في المعرض الذي يعد الحدث الأبرز والأهم في قطاع الاجتماعات والمؤتمرات بالإضافة إلى عدد من الشركاء هم وزارة الثقافة والفنون والتراث، كتارا، هيئة متاحف قطر، معهد قطر لتطوير المعارض والمؤتمرات، مركز قطر الوطني للمؤتمرات، الخطوط الجوية القطرية، إضافة إلى عدد من كبريات شركات السياحة وعدد من الفنادق.

 

وأكد أن المشاركة في المعرض واحدة من المبادرات العديدة للهيئة العامة للسياحة لترسيخ والترويج لمكانة قطر كوجهة عالمية رائدة في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات، معتبرا أن الهيئة تقود عملية تطوير ترويجية على مستوى عالمي وتدعم البنى التحتية اللازمة لسياحة المعارض والفعاليات والأعمال. يذكر أن معرض EIBTM العالمي الرائد للاجتماعات والفعاليات يقام سنوياً في مدينة برشلونة بإسبانيا، ويعد حدثاً عالمياً للاجتماعات والفعاليات متخصصا في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والفعاليات والأعمال.

 

وقد استمر المعرض لمدة ثلاثة أيام تمكّن خلالها المشاركون من التواصل مع بيئة أعمال ديناميكية والتعرف على أفكار خلاقة ونسج علاقات أعمال.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled