اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اضطراب جوي يسود الخليج العربي وبحر عُمان

اضطراب جوي يسود الخليج العربي وبحر عُمان

دبى "المسلة"…. رفعت وزارة الداخلية الإماراتية أمس، مستوى الاستعداد العام لمواجهة آثار المنخفض الجوي في الدولة، موضحة أن غرف العمليات في الدولة تلقت عددا من البلاغات والاتصالات الهاتفية التي تفيد بوقوع حوادث بسيطة في مناطق الغويفات والسلع وجزيرة دلما، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرد والرياح الشديدة ونتج عنها تعرض دوريتي مرور لأضرار بسيطة كما تضررت بعض المنازل في جزيرة دلما بأضرار بسيطة وسقوط بعض الأشجار في الشوارع العامة وتلف عدد من اللوحات الإرشادية ومظلات مواقف السيارات، وعلى الفور قامت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الأجهزة الحكومية ذات الاختصاص لإزالة الأشجار والعوائق المختلفة من الشوارع ولم تقع أية إصابات في تلك المناطق جراء هذه الحوادث.

وقالت إنه تعرض شخصان من الجنسية الآسيوية في منطقة الرويس لإصابات بليغة، تم نقلهما بواسطة إسعاف الشرطة إلى مستشفى الرويس لتلقي العلاج المناسب في إمارة رأس الخيمة وأدى جريان بعض الأودية في الإمارة إلى احتجاز ثلاثة أشخاص نتيجة السيول وتم إنقاذهم بواسطة طيران جناح الجو.

ودعت جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم الاقتراب من الأماكن الخطرة ومجاري السيول والوديان والمناطق المنخفضة، وعدم ارتياد الشواطئ ودخول البحر بسبب عدم استقرار الحالة الجوية، وعدم الوجود في الأماكن المفتوحة تلاشيا للتعرض للصواعق وعدم استخدام الهواتف النقالة خاصة للتصوير.

من جهته، حذر محمد عبد الله العبري ممثل المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من حالة عدم استقرار جوي تشهدها البلاد خلال الأيام المقبلة يصاحبها هطول أمطار مختلفة الشدة ورياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون قوية أحيانا مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية مع اضطراب البحر.

ونبه إلى ضرورة عدم ارتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان في هذه الفترة وأخذ الحيطة والحذر على الطرقات أثناء هطول الأمطار وتجنب مجاري الأودية والسيول خاصة في المناطق القريبة من المرتفعات وعدم التعرض المباشر للسحب أثناء حدوث البرق.

وتوقع العبري أن يسود البلاد خلال هذه الفترة طقس غير مستقر، حيث تزداد كميات السحب التي يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط الأمطار بعد الظهر والليل على المناطق الغربية والجزر وبعض المناطق الشرقية وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية والبحر مضطرب، خاصة مع وجود السحب في الخليج العربي وبحر عمان.

كما توقع أن تستمر حالة عدم استقرار الجو حتى يوم السبت، حيث يستمر تزايد كميات السحب ويتخللها بعض السحب الركامية الرعدية أحيانا يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة مع جريان السيول والأودية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون قوية أحيانا مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled