اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إيرباص تسجل طلبيات بـ 44 مليار دولار خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران

إيرباص تسجل طلبيات بـ 44 مليار دولار خلال مشاركتها في معرض دبي للطيران

 

دبي "المسلة" ….  حصلت شركة "إيرباص" على /160/ طلبية خلال مشاركتها الحالية في معرض دبي للطيران بقيمة /44/ مليار دولار أمريكي خصوصا طائرتي "380 أ" و350 أ" ذات الجسم العريض جدا اللتين فاقتا توقعات العملاء.

 

وتشمل قائمة الطلبات /142/ طلبية مؤكدة بقيمة /4ر40/ مليار دولار بالإضافة إلى توقيع /18/ مذكرة تفاهم بقيمة /6ر3/ مليار دولار.

 

وسجلت طيران الإمارات أضخم طلبية لـ/50/ طائرة طراز "380 أ" بقيمة /20/ مليار دولار مما يؤكد كفاءتها وشعبيتها لدى الركاب ومكانتها ضمن أسطولها.

 

كما تقدم طيران الاتحاد بأكبر طلبية لإيرباص خلال المعرض الذي يختتم فعالياته غدا الخميس حيث طلبت /87/ طائرة بقيمة /19/ مليار دولار بحسب قائمة الأسعار.

 

وشهدت طائرة "200 إف ـ 330 أ" نجاحا كبيرا حيث سجلت القطرية للشحن خمس طلبات مؤكدة لهذه الطائرة متعددة الاستخدامات بالإضافة إلى توقيع ثماني مذكرات تفاهم فيما سجل طيران الاتحاد طلبا واحدا مؤكدا مما رفع العدد الكلي للطلبات ومذكرات التفاهم إلى /14/ بقيمة ثلاثة مليارات دولار .

 

كما طلبت الخطوط الجوية الجزائرية ثلاث طائرات ركاب طراز "200 ـ 330 أ" بقيمة /648/ مليون دولار كما وقعت الأجنحة الليبية ـ ومقرها طرابلس ـ مذكرة تفاهم لشراء ثلاث طائرات طراز "900 ـ 350 أ" وأربع طائرات طراز "320 أ نيو".

 

وأكد جون ليهي مدير العمليات لعملاء إيرباص في مؤتمر صحافي عقده في مقر المعرض لـ وام أن قيمة الطلبات التي تلقتها الشركة في معرض دبي للطيران هي الأكبر على الإطلاق مما يبرهن على أن منطقة الشرق الأوسط تستثمر في الطائرات الأكثر كفاءة والأحدث من أجل الاستجابة لنمو الهائل الذي تشهده المنطقة.

 

وأوضح أن نمو متوسط حجم الطائرات بنسبة في منطقة الشرق الأوسط بنسبة /25/ في المائة دفع شركات الطيران إلى اختيار الطائرات الكبيرة مثل "إيرباص 380 أ" لتلبية الحاجة إلى استيعاب أكبر عدد من المسافرين من دون الحاجة إلى تشغيل طائرات أو رحلات إضافية بحسب ما أفاد مطار هيثرو في لندن.

 

ولفت إلى أن "إيرباص" وجهت جهودها نحو النمو المستدام ونجحت في تخفيض حرق الوقود والضجيج خلال الـ /40/ عاما الماضية بنسبة /70/ في المائة من خلال طائرات مبتكرة مثل "320 أ نيو" و"320 أ" و"380 أ" و"350 أ" ذات الجسم العريض جدا.

 

وتتراوح سعة طائرات شركة إيرباص ـ وهي تابعة للشركة الأوروبية للدفاع الجوي والفضاء ـ من /100/ إلى أكثر من /500/ مقعد.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled