اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السفارة الكويتية في سراييفو تدعو سياحها إلى مراعاة النظم والقوانين

 

الكويت "المسلة" ….. دعت سفارة دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك اليوم الخميس السياح الكويتيين الى مراعاة النظم واللوائح والقوانين في البلاد لاسيما فيما يتعلق بمدة الاقامة على ان لا تتجاوز ال90 يوما خلال ستة شهور تحسب من يوم الدخول الاول.


وقالت السفارة في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه في حال قدوم القاصر الذي لا يتجاوز عمره 14 سنة من غير مرافقة ولي الأمر فانه يلزم إحضار موافقة خطية من ولي الأمر يسمح فيها السفر الى البوسنة والهرسك.


واضافت انه يجب على الأجنبي الذي ينوي الإقامة في البوسنة والهرسك لمدة تتجاوز ثلاثة أيام إبلاغ إدارة الأجانب أو مخفر الشرطة بعنوان السكن لتجنب العواقب القانونية.


ونصحت السفارة بحمل جواز السفر في حال الخروج من حدود منطقة سراييفو مشيرة الى انه في حال مغادرة البوسنة والهرسك يسمح بإخراج مبلغ لا يجاوز 2500 يورو من غير مستند يبرهن مصدر المبلغ وما جاوز ذلك يلزم بيان مصدره بشرط الا يجاوز المبلغ الإجمالي خمسة آلاف يورو.


واضافت انه في حال استئجار سيارة يرجى التأكد من وجود عقد واضح يبين الحقوق والواجبات وكذلك التأمين الشامل للسيارة مع اتباع التعليمات في حال حدوث العوارض أو الحوادث المرورية.


ونصحت بعدم حمل مبالغ نقدية كبيرة والاكتفاء بالحاجة اليومية تجنبا لوقوع السرقات والاختلاسات اضافة الى تجنب منح المال للمتسولين تجنبا للمشكلات.


واشارت الى انه في حال استقدام العمالة المنزلية من الكويت فانه لابد من وجود عقد سكن أو في حال كان يمتلك عقار بالبوسنة فلابد من عمل دعوة من الشركة المسجل عليها العقار موضحة ان ذلك يستغرق فترة تتراوح بين أسبوع وعشرة أيام.


واكدت ضرورة ان تغطي تأشيرات العمالة المنزلية فترة الزيارة المسموح بها تجنبا للعواقب القانونية والغرامات المالية المترتبة عن ذلك.


واشارت الى اهمية الابلاغ عن المقتنيات الشخصية الثمينة عند الوصول الى سراييفو في المطار وإزالة العلامات من الأغراض الشخصية الجديدة حتى لا يتم اعتبارها بضاعة تجارية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled