اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اياتا : 3.16 مليارات درهم مبيعات تذاكر الطيران بالسوق الاماراتية بالربع الأول

 

دبى "المسلة" ….. كشفت بيانات صادرة عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا»، أن قيمة تذاكر السفر المبيعة في السوق الإماراتية، خلال الربع الأول من العام الجاري، وصل إلى 3.16 مليارات درهم، منها 357 مليون درهم عبر بطاقات الائتمان.

 

وأظهرت البيانات حسبما ذكرت «الإمارات اليوم» أن السوق الإماراتية حلّت بالمركز الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي، من حيث مبيعات تذاكر السفر خلال تلك الفترة، مستحوذة على نحو 30% من إجمالي قيمة تذاكر السفر المبيعة في دول المجلس التي بلغت 10.6 مليارات درهم.

 

وبحسب البيانات، تصدرت السعودية القائمة مسجلة مبيعات تذاكر سفر بقيمة بلغت 4.31 مليارات درهم، فيما جاءت قطر في المركز الثالث مسجلة 1.17 مليار درهم، تليها الكويت في المركز الرابع بنحو مليار درهم.

 

وسجلت عُمان مبيعات بقيمة تبلغ نحو 620 مليون درهم، فيما سجلت البحرين مبيعات بقيمة 321 مليون درهم لتحل في المركز الأخير خليجياً.

 

وتضم الإمارات سبعة مطارات دولية، تم بناؤها وتشغيلها باستخدام أحدث المعدات، في وقت تجاوز حجم الحركة الجوية من وإلى المطارات المحلية أكثر من 890 ألف حركة جوية في عام 2015، وبلغ إجمالي أعداد المسافرين في السوق المحلية خلال العام الماضي نحو 115 مليون مسافر بنسبة نمو بلغت أكثر من 17% مقارنة بعام 2014 بحسب بيانات الهيئة العامة للطيران المدني.

 

ويعد مطار دبي الدولي حالياً أكبر مطار في العالم من حيث أعداد الركاب الدوليين، كما تحقق شركات «طيران الإمارات»، و«الاتحاد للطيران»، و«فلاي دبي»، و«العربية للطيران» معدلات نمو كبيرة في أدائها التشغيلي، فيما لا يقل مجموع الطائرات التي تشغلها تلك الناقلات الجوية عن 460 طائرة، تسير أكثر من 8306 رحلات جوية أسبوعياً إلى مختلف المطارات العالمية.

 

ونقلت الشركات الأربع نحو 85.3 مليون مسافر، خلال العام الماضي، مقابل 73.8 مليون مسافر خلال عام 2014.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled