اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ماليزيا تؤكد تورط القاعدة في اختطاف اثنين من سياح تايوان بأرضها

ماليزيا تؤكد تورط القاعدة في اختطاف اثنين من سياح تايوان بأرضها

 

كوالالمبور"المسلة" …  يعتقد أن تنظيم القاعدة من جماعة أبو سياف الإرهابية تورطت في عملية خطف وقتل اثنين من السياح التايوانيين في جزيرة /بوم بوم/، سيمبورنا من ولاية صباح الماليزية، في وقت مبكر صباح أول امس الجمعة.

 

وقال المفتش العام للشرطة خالد أبو بكر امس السبت إن الإرهابيين المتورطين كانوا – من المعتقد – يتحركون في مجموعة من ثمانية أشخاص راكبين القوارب وخطف الضحية للحصول على فدية، إلا أنه حتى الآن، لم توجد أية مطالب فدية، والشرطة تواصل البحث عن الضحية بمساعدة السلطات في الفلبين.

 

وتابع يقول //نحن نعتقد أن هذه الجماعات الإرهابية تسللت إلى مياه صباح، استغلالاً من نشر معظم أفراد القوات المسلحة إلى شمال الفلبين لمساعدة ضحايا إعصار حيان. لذلك فإنه يجعل من السهل بالنسبة لهم لأداء عملهم الإرهابي//.

 

ففي حادث اول امس، مات سائح تايواني الجنسية مطلقاً بينما اختطفت زوجته بيد المجموعة المعنيةز

 

وقال خالد لـ وكالة الأنباء الوطنية الماليزية إن الشرطة ستويد من تعزيز مستوى الأمن في المنطقة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، مضيفاً أنه سيتم إجراء عملية واسعة النطاق في محيط الجزر المطلة على بلد مجاور لتعقب "العقل المدبر" وراء الجريمة.

 

ووصى السلطات في مياه صباح لفرض حظر على استخدام قوارب مضخة لأن الإرهابيين والمجرمين يستخدمونها لأداء نشاطهم الإجرامي.

 

وأكد خالد على أن أداء السياحة لن يتأثر بسبب الحادث لأن قوات الأمن دائماً تراقب حول المنتجعات السياحية في جميع أنحاء الولاية، بما في ذلك في سيمبورنا، سانداكان وتاواو.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled