اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط التركية أول طائرة دولية تحط في مطار أم التونسي

 

اسطنبول "المسلة" ….. أفادت مصادر خاصة لـ "صحراء ميديا" أن رحلة تابعة للخطوط الجوية التركية ستكون أول طائرة دولية  تصل إلى مطار "أم التونسي" الدولي الجديد اليوم الخميس.


وبحسب المصادر ذاتها ستحط طائرة شحن ضخمة قادمة من تركيا يوم الجمعة في المطار الجديد، فيما ستكون رحلة عودة من جزر الكناري لطائرة تابعة للشركة الموريتانية للطيران أول رحلة ركاب يستقبلها المطار.


وسيتحول في نفس اليوم مطار نواكشوط الدولي القديم إلى قطع أرضية أغلبها ملك خصوصي، بعد مغادرة آخر رحلة تابعة للشركة الموريتانية للطيران إلى جزر الكناري الإسبانية. 


وخلال الفترة ما بين مغادرة الرحلة وعودتها سيتم نقل تجهيزات الرادارات وبعض الأجهزة الضرورية لتنظيم الرحلات في المطار الجديد، وفق نفس المصادر.


وأكدت نفس المصادر أن المطار الدولي الجديد جاهز لاستقبال جميع أنواع الرحلات الدولية، وهو المشروع الذي تؤكد الحكومة أنه يستجيب للمعايير الدولية المعتمدة في هذا النوع من المشاريع. 


وتشير المعايير التي أعلنت عنها الجهات الرسمية أن مطار أم التونسي الدولي تبلغ قدرته الاستيعابية أكثر من مليوني مسافر سنوياً، فيما تصل مساحة المبنى الرئيس للمطار 18 ألف متر مربع ويضم مدرجين، لاستقبال أكبر طائرات النقل خاصة طائرات ايرباص 380Aوبوينج 780 بطول 3,4 و2,6 كلم.

 

ويضم المطار جناحاً للمسافرين وجناحاً للشحن ومواقف للطائرات وصالات شرف رئاسية وأخرى للوزراء ومواقف لطائرات الشحن، ومقراً للصيانة بمساحة 4800 متر مربع وبرج مراقبة بارتفاع 38 متراً وست منصات ربط بالطائرات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled