اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ناتس تشارك خبراتها مع لجنة حماية بيئة الطيران الدولية

 

ناتس تشارك خبراتها مع لجنة حماية بيئة الطيران الدولية

أبوظبى "المسلة" … شاركت ناتس، الشركة الرائدة دولياً في مجال إدارة الحركة الجوية خبراتها وتجاربها مع لجنة حماية بيئة الطيران الدولية التابعة لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي، ضمن الاجتماعات التي استضافتها الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الأسبوع.

ورحبت اللجنة بستة وأربعين وفداً من مجتمع الطيران المدني الدولي للمشاركة في النقاشات عن القضايا البيئة العالمية، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعقد اللجنة اجتماعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ تأسيسها قبل 30 عاماً كمجموعة توجيهية لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي.

وفي هذا السياق قال أيان جوبسون، رئيس قسم الشؤون البيئية والمجتمعية في ناتس: " تعتبر لجنة حماية بيئة الطيران الدولية واحدة من اللجان الرائدة ضمن قطاع الطيران الجوي والتي تمكن أهم الخبراء في هذا القطاع من الاجتماع ومناقشة قضايا البيئة والاستدامة. تدعم ناتس مبادرة الهيئة العامة للطيران المدني بشكل كامل، ونؤمن بان مثل هذه الفعاليات تساعد في تسليط الضوء على التزام دولة الإمارات العربية المتحدة تجاه استدامة قطاع الطيران الجوي وتأثيرها على البيئة. تكمن أهمية هذه الفعالية بشكل خاص بأنها تأتي في أعقاب الإعلان عن التوصيات البيئية الرئيسية ضمن اجتماعات الدورة ال38 للجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي التي عقدت الشهر الماضي. "

وتقوم ناتس بتقديم المشورة الى الدول ضمن نقاشات لجنة حماية بيئة الطيران الدولية حول الفرص التشغيلية لتخفيض استهلاك الوقود وضجيج وإنبعاثات الطائرات، كما تقوم الشركة بتحليلات عن الفوائد البيئية لتنفيذ نظام تحديثات كتل الطيران. ويعد هذا الأمر في غاية الأهمية للقطاع حيث يظهر مجلس منظمة الطيران المدني الدولي بشكل متزايد دعم تطوير برنامج مقايضة إنبعاثات الطيران الجوي ومعايير الإنبعاثات للطائرات الجديدة.

وأضاف أيان: " إنه وقت مثير لمنطقة الشرق الأوسط بسبب النمو المستمر في سوق الطيران الجوي. مع النمو تأتي التعقيدات، ويجب دائماً أخذ الإستدامة بعين الاعتبار في تصميم المجال الجوي. نحن نؤمن بان النمو والاستدامة في قطاع الطيران الجوي يترافقان مع بعضهما البعض ويمكن للتخطيط البيئي في مجال الطيران الجوي ان يقدم فوائد اقتصادية كبيرة. إنه من الضروري للمطارات وسلطات الطيران أن توازن السلامة ودقة المواعيد والعمليات والاستدامة. "

من جانبها قالت ليلى علي بن حارب المهيري، المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية المعنية بقضايا البيئة في الهيئة العامة للطيران المدني: " إن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في القضايا البيئية مكنتها من الحصول على مقعد بصفة مراقب في اللجنة. وترحب الهيئة العامة للطيران المدني بالدعم من الخبراء الدوليين في تخطيط مستقبل مستدام لمجالنا الجوي. "

ويجدر بالذكر بأن ناتس تعد أول شركة في مجال الحركة الجوية في العالم التي تعمل على تطوير نام مقاييس بيئية كجزء من أهداف الأداء التنظيمي لها. ويمكن للشركة بعد أن طورت تقنيات لمراقبة الأداء البيئي بشكل يومي وشهري وسنوي من متابعة التقدم نحو تحقيق أهداف ثاني أكسيد الكربون بتفصيل جيد. وتملك مراكز التشغيل ووحدات المطارات خطط عمل بيئية وأهداف بيئية سنوية لتحسين استهلاك الوقود والتخفيف من الإنبعاثات.

وكانت ناتس قد قدمت العام الماضي طريقة جديدة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم في قياس الأداء البيئي لشبكة المجال الجوي في المملكة المتحدة. ويشكل برنامج DI3 وهو مقياس مبتكر لعدم الكفاءة بالأبعاد الثلاثية حجر الأساس لنظام حوافز جديد مصمم لتوفير 600,000 طن من إنبعاثات ثاني أكسيد الكربون خلال السنوات الثلاثة القادمة والتي تعادل 120 مليون جنيه استرليني في أسعار الوقود.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled