اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جناح ابوظبي للسياحة والثقافة يشهد اقبالا كبيرا في معرض سوق السفر العالمي في لندن

جناح ابوظبي للسياحة والثقافة يشهد اقبالا كبيرا في معرض سوق السفر العالمي في لندن

لندن " المسلة " … يشهد جناح هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة المشارك في معرض سوق السفر العالمي المنعقد حاليا في لندن إقبالا مميزا من قبل عدد كبير من صانعي القرار بشركات السياحة الكبرى والزوار من مختلف دول العالم واوروبا للتعرف على البرامج والعروض السياحية والمنتجات الجديدة التى تقدم في الجناح.

 

ونجح وفد هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ونحو 31 من كبريات الشركات السياحية وشركات الاستثمار السياحي والخدمات الفندقية والضيافة والمواصلات في تسليط الضوء على انجازات امارة ابوظبي في قطاع السياحة والمبادرات المبتكرة للتعاون مع صناعة السياحة العالمية. وأجمع ممثلو الشركات السياحية المشاركة ضمن جناح هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة على اهمية النتائج التي توصلوا اليها مع شركات السياحة والسفر خلال فترة المعرض ..مشيرين الى ان ابوظبي ستشهد زيادة في عدد الزوار خلال الفترة المقبلة نتيجة للجهود التي تقوم بها الهيئة.

 

وقالت مهرة الزعابي مدير قسم التطوير الرقمي والمحتوى بهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ان الهيئة أطلقت مؤخرا موقع " فعاليات أبوظبي" الإلكتروني بحلة جديدة تمكن من تقديم باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تحتضنها إمارة أبوظبي وذلك بهدف منح مواطني ومقيمي الإمارة وزوارها الفرصة للإطلاع على جدول الفعاليات واختيار ما يناسبهم وفقا لرغباتهم وأوقاتهم.

 

وأشارت الى ان الموقع يعتبر لوحة متكاملة يشكلها التنوع الغني للفعاليات التي تشهدها الإمارة سواء على الصعيد الرياضي كسباقات الفورمولا 1 أو الحفلات الموسيقية العالمية والفعاليات الفلكلورية والتراثية بجانب الأنشطة الاجتماعية والثقافية والفنية وغيرها الكثير من الفعاليات. وأضافت ان الموقع يقدم تفاصيل شاملة عن كل فعالية من الفعاليات ويتيح للمتصفح إمكانية البحث عن الفعالية التي تناسب اهتماماته كما يمكن للمتصفح مشاركة الفعاليات المدرجة مع أصدقائه بحيث لا تفوتهم الفعالية إضافة إلى إرسال إشعارات عن الفعالية حسب رغبة المتصفح.

 

وأشارت الى ان الموقع والذي دشن في 2010 يتميز بقدرته التفاعلية مع المتصفحين وتطابقه وسهولة استخدامه مع جميع خصائص الهواتف المحمولة الحديثة كالآيفون والبلاك بيري والجلاكسي والآيباد ما يسهم في انتشار الموقع وتحقيق أهدافه بالوصول للمستفيدين بسرعة أينما كانوا وفي مختلف الأوقات.

 

وقالت مهرة الزعابي " يحتوى الموقع على محرك بحث متطور يسهم في دقة وسرعة البحث والاسترجاع إضافة إلى قدرته الفنية على تحقيق مراتب متقدمة في الظهور على مقدمة محركات البحث العالمية ما يعزز مكانته المتقدمة بين المواقع المماثلة إضافة إلى ما يتمتع به من خصائص حماية إلكترونية فائقة تضمن سلامة المحتوى.

 

وأشارت الزعابي الى ان الموقع يوفر للمتصفحين كافة الفعاليات التى تقام في ابوظبي وباللغتين العربية والانجليزية التى تزودنا بها الجهات المختلفة في الامارة . من جانبها قالت هاله حامد المشهري المشرفة على " فعاليات ابوظبي " إن الموقع يطل على الجمهور بانطلاقة جديدة ومعايير عالية الجودة كونه يعد نافذة واسعة على الفعاليات التي تتميز بها إمارة أبوظبي خصوصا ببعدها الاجتماعي التفاعلي ويتجسد ذلك في وفرة قنوات التواصل الاجتماعي المخصصة للفعاليات مثل تويتر وفيس بوك ويوتيوب إضافة إلى مواقع المستخدمين ومواقع الزوار الإلكترونية.

 

ولفتت الى انه منذ العام 2011 وحتى نهاية اكتوبر الماضي تم تسجيل ما يقرب من 930 فعالية في امارة ابوظبي مضيفة ان الموقع حظي بتفاعل كبير من قبل الزوار حيث تم تسجيل 16 الف متابع على حساب الموقع في تويتر و17 الف متابع في الفيسبوك كما تم اصدار نشرة اخبارية الكترونية شهرية تتناول الفعاليات التى تقام خلال الشهر ويشارك في ما يقرب من 16 الف مشارك .

 

وبشأن الهدف من المشاركة في معرض سوق السفر العالمي في لندن قالت هاله المشهري " نسعى من خلال تواجدنا في المعرض الى تعريف الزوار والمهتمين بقطاع السفر والسياحة بابرز الفعاليات الى تقام في امارة ابوظبي ومن ضمنها الاحتفال باليوم الوطني الـ 42 وسباق الفورمولا 2014 وسباق فولفو للمحيطات ومعرض ابوظبي للصيد والفروسية ومهرجان فنون الطهي ومهرجان الغربية للرياضات المائية وسباق رد بول ومهرجان ليوا للرطب وكافة الانشطة والفعاليات الاخرى .

 

مراد ساكت منصور مدير عام قرية " الليالي العربية " وأحد الشركاء الرئيسيين لهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة في سوق السفر العالمي قال ان قرية " الليالي العربية " السياحية المتكاملة تعد الأولى من نوعها في الدولة الواقعة في قلب صحراء أبوظبي وتتيح لزوارها التمتع بمرافق فندقية فاخرة والتعرف عن قرب على تفرد وجماليات الثقافة والعادات الإماراتية الأصيلة وكرم الضيافة العربي ما يسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية متميزة في المنطقة والعالم.

 

وأشار الى ان القرية تقع في صحراء منطقة "الختم" التي تتوسط الطريق بين أبوظبي ومدينة العين وتمتد على مساحة 85 ألف متر مربع أو ما يعادل مساحة 12 ملعب كرة قدم ويتوقع أن تشكل نقطة جذب رئيسية للسياح الراغبين في الاستمتاع بتجربة سياحية وتراثية فريدة في أبوظبي وتقدم القرية إلى جانب المرافق الفندقية الفاخرة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة السياحية وتضم حمام سباحة بتصميم تراثي بديع يتيح لمستخدميه التمتع بجمالية الرمال الصحراوية المحيطة نهارا وبسكون وروعة نجوم ضوء السماء ليلا ومطعم "المقام" الذي يقدم تشكيلة واسعة من أشهى الأطباق الإماراتية والعربية المجهزة على أيدي خبراء مهرة في الطهي ويضم تشكيلات جلسات داخلية وخارجية في أجواء تراثية خلابة كما تضم القرية سوق تراثي لبيع المنتجات والهدايا التذكارية والتراثية.

 

وبشأن مرافق القرية قال منصور "تتوزع المرافق الفندقية لقرية "الليالي العربية" عبر 35 غرفة فندقية فخمة مزدوجة و5 أجنحة فاخرة من غرفة نوم واحدة وجناح برج يضم ثلاث غرف مجهزة جميعا بشكل فاخر لتضمن لجميع زوار القرية قضاء ليلة متميّزة في أحضان الصحراء وتتوزع غرف القرية في أربعة تصاميم تشمل جناح "برج المنهل" وغرف "بيت البر" وغرف "بيت البحر" وغرف "بيت الشعر" حيث يعكس كل تصميم أصالة وجمالية التراث الإماراتي البديع.

 

وقال ان البيئة الصحراوية وكرم الضيافة العربية يشكلان مفاهيم متأصلة في ثقافة أبوظبي والإمارات وفي الماضي كانت شيم الضيافة والكرم العربي الأصيل تقتضي استقبال وإكرام الضيوف المسافرين لمدة ثلاث أيام واليوم باتت تلك الشيم والخصال الرائدة هي الأساس لروح الضيافة والترحيب التي تستقبل بها أبوظبي ضيوفها ومن هذا المنطلق أتى افتتاح قرية "الليالي العربية" لتكون وجهة سياحية متميزة تعزز مكانة أبوظبي كمقصد سياحي وتراثي متفرد تحت عنوان "البيت بيتك".

 

وقال منصور "حرصنا بشدة على توفير أجواء تراثية متكاملة بعيدة عن زخم الحياة اليومية المعاصرة ولذلك يلاحظ المقيمون في القرية عدم تزويد الغرف الفندقية بأجهزة تلفاز كما أن استعمالات شبكة الإنترنت والخطوط الهاتفية مرهون فقط بحالات الطوارئ لتمكين الزوار من التمتع بمعايشة تجربة سياحية تراثية كاملة وممتعة".

 

وأشار إلى أن القرية حظيت بإقبال كبير من الزوار الأوروبيين والبريطانيين لإجراء الحجوزات في القرية التي يستمتع نزلاؤها بجمال الصحراء والتقاليد الإماراتية العريقة في أجواء تجسد ملامح من التراث الثقافي المحلي تشهد إقبالاً كثيفاً من الزوار من الإمارات وخارجها . وأشاد مدير عام قرية الليالي العربية " بجهود هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة في تنظيم جناح امارة ابوظبي ..مؤكدا ان مشاركة " الليالي العربية " في معرض سوق السفر العالمي ضمن جناح الهيئة كانت ضرورية ولها مردود ايجابي.

 

ووصف السوق البريطاني بأنه من أهم الاسواق العالمية في مجال السياحة نظرا لارتفاع عدد السياح البريطانيين الذين يأتون من الى ابوظبي على مدار العام. وقال ان اللقاءات التي عقدتها الهيئة خلال المعرض سوف تظهر آثارها الايجابية في الموسم السياحي القادم ..مؤكدا ان الاسواق البريطانية والاوروبية تعتبر من اهم الاسواق السياحية .

 

من جانبه أكد مروان فاضل المدير الاقليمي للمبيعات والتسويق بفندق سانت ريجيس السعديات ان الحضور القوي لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والعديد من الجهات السياحية الحكومية والخاصة في امارة أبوظبي ودولة الامارات في معارض السياحة المحلية والدولية يساهم في رفع اسم الامارات عاليا في صناعة السياحة وجذب ملايين من السياح الى الدولة سنويا ولفت نظر كبار المستثمرين الدوليين لجلب استثماراتهم الى الامارات.

 

وقال ان مشروع جزيرة السعديات اعطى ابوظبي حضورا قويا على خريطة السياحة على مستوى العالم ..مشيرا إلى ان المستقبل يحمل في طياته المزيد من بشائر الخير والنمو والانتعاش الاقتصادي والسياحي والثقافي نظرا لضخامة حجم المشاريع التي يجري تنفيذها في جزيرة السعديات وتؤكد ان ابوظبي مقبلة على طفرة سياحية خاصة ان العديد من المستثمرين توجهوا نحو هذا القطاع المهم لاستغلال الفرص المتاحة لتصبح مركز جذب للاستثمارات الأجنبية.

 

وأشار الى انه تم في أغسطس الماضي افتتاح اكبر جناح ملكي بالامارات في فندق سانت ريجيس بجزيرة السعديات ويعد من اكبر الاجنحة بالعالم على مساحة 2100 متر مربع ويتكون من اربع غرف وحوض سباحة ممتد من الطابق السابع والثامن اضافة الى شرفات كبيرة ومكتب ومجلس لـ 16 شخصا وغرف طعام وصالة وسينما وغرف للألعاب وناد صحي.

 

وقال فاضل انه تم خلال أغسطس الماضي كذلك افتتاح فندق سانت ريجيس بموقعة المتميز على كورنيش ابوظبي مؤكدا ان ابوظبي هي المدينة الوحيدة في العالم التي تضم فندقين لسانت ريجيس نظرا لما تتمتع به الامارة من مقومات سياحية من حيث الموقع والبنية التحتية وكثرة الفعاليات التى تحتضنها والاعداد الكبيرة من السياح التى تزورها سنويا .

 

وأِشار الى ان علاقاتنا مع شركائنا من زمن طويل ومشاركاتنا في هذه المعارض المتخصصة تأتي من أجل استمرارية التواصل مع تلك الجهات وإطلاعهم على كل جديد في مجال السفر والسياحة والخدمات التى تقدم اضافة الى ان السوق الانجليزي يعد من الاسواق السياحية لامارة ابوظبي اضافة الى السوق الالماني .

 

وقال حازم حرفوش مدير ادارة المبيعات في فندق " روزوود ابوظبي " والذي افتتح في التاسع والعشرين من أكتوبر الماضي " يعد الفندق من افخم فنادق الاعمال في ابوظبي ويطل على الواجهة البحرية في قلب منطقة الأعمال المركزية الجديدة على جزيرة الماريه. وأضاف " يتصل الفندق بشكل مباشر مع مربعة الصوة ويضم غرفاً واسعة للنزلاء منها 189 غرفة و35 جناحا فندقيا و 58 شقة فندقية و 73 شقة للإيجار السنوي و4 شقق بنتهاوس وبرجا من 34 طابقا و8 قاعات و9 مطاعم كما تتوفر فيه خدمة شخصية الغرف على مدار الساعة ويتمتع بإطلالة خلابة على الواجهة البحرية الزرقاء الصافية". وأشار الى المشاركة في معرض سوق السفر العالمي بلندن تأتي بهدف الاعلان عن الافتتاح الرسمي للفندق في ابوظبي من أجل استقطاب السياح وزوار امارة ابوظبي من المملكة المتحدة واوروبا والتعريف بالخدمات والعروض التي يقدمها الفندق.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled