اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير الأوقاف يفتتح ممشى أسوان السياحي الأسبوع المقبل

وزير الأوقاف يفتتح ممشى أسوان السياحي الأسبوع المقبل

القاهرة " المسلة " … يفتتح محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وصلاح جنيدي رئيس هيئة الأوقاف، خان وممشى أسوان السياحي الدولي الذي تم الانتهاء منه بتكلفة تقدر بنحو 40 مليون جنيه بسعة 125 محلا سياحيا وعددا من البازارات والمرافق الخدمية.

 

ووذكرت الوزارة، فى بيان لها، أن "وزير الأوقاف ورئيس الهيئة سيتفقدان سير العمل القائم بمدينة الصداقة التي تشمل 5000 وحدة سكنية لإسكان الشباب بتكلفة تقدر بنحو 400 مليون جنيه، ومشروع سما أسوان الذي يضم 10 أبراج إسكان فاخر على النيل بجوار مبنى المحافظة بتكلفة تقدر بنحو 200 مليون جنيه، ثم يتوجهان إلى شرق العوينات لمعاينة استصلاح وزراعة مساحة 48 ألف فدان مملوكة للهيئة تم زراعة معظمها بالفعل".

 

وأضافت أن "الوزير ورئيس الهيئة أعطا إشارة البدء في مشروع مدينة الحرفيين بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر الذي يضم نحو 1500 ورشة ومحل ومحطة وقود ومول تجاري ومبان إدارية وخدمية بتكلفة تصل إلى نحو 200 مليون جنيه لهذا المشروع الذي تم الحصول على رخصته رسميا، كما تم الحصول على رخصة مول إدفو السياحي بميدان المعبد بتكلفة مبدئية تقدر بنحو 60 مليون جنيه وتم إعطاء إشارة البدء في المشروع". وتقوم الهيئة بتطوير فندق الأقصر المملوك لهيئة الأوقاف بتكلفة تتجاوز 100 مليون جنيه، وقد أنجز نحو 50% من المشروع.

 

وأوضح البيان أن الوزير وضع خطة للمتابعة والتفتيش الدوري على سائر مشروعات ومناطق الهيئة على مستوى الجمهورية وسيقوم بزيارات ميدانية متتابعة للوقوف على أرض الواقع على مستوى الإنجازات في هذه المشروعات وستكون البداية بافتتاح خان وممشى أسوان السياحي الدولي وتفقد مشروعات الهيئة بأسوان وشرق العوينات يومي الجمعة والسبت 15و16 / نوفمبر الجارى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled