اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليمن تشارك في معرض سوق السفر العالمي

اليمن تشارك في معرض سوق السفر العالمي 

لندن " المسلة " … بدأت أمس الاثنين فعاليات معرض سوق السفر العالمي “دبليو تي أم” في دورته الرابعة والثلاثين أحد أكبر المعارض المتخصصة في عالم السياحة على الساحة الدولية بمركز اكسل للمعارض والمؤتمرات في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري بمشاركة اليمن بوفد برئاسة وزير السياحة الدكتور قاسم سلام أضافة إلى القطاع الخاص المعني بالسياحة والسفر وبمشاركة خمسة آلاف جهة من 184 دولة.

 

وأحتوى الجناح اليمني على مجسم للبيت اليمني الأصيل لتسليط الضوء على الأصالة والتاريخ الذي تمتاز به بلادنا، وذلك من خلال عرض الأفلام الوثائقية السياحية وتوزيع البروشورات والكتيبات السياحية أضافة إلى القيام بعدد من الأنشطة تشمل الفقرات الثقافية والفنية التي تعكس ثراء وتنوع الموروث الثقافي اليمني من خلال إبراز كرم الضيافة اليمنية بتوزيع القهوة اليمنية الأصيلة على رواد المعرض، وكذا المشاركة بابراز العديد من العادات والتقاليد منها مشاركة المرأة اليمنية بأعمال النقش للنساء وارتداء الثياب اليمنية التقليدية.

 

وأوضح وزير السياحة في تصريح لسبأ أن هذه المشاركة تأتي بهدف الترويج للوجهات السياحية في اليمن مع التركيز على امتلاك اليمن للكثير من المعالم السياحية منها مواقع ضمن مواقع التراث العالمي تشمل سقطرى وصنعاء القديمة وشبام ومدينة زبيد القديمة، وكذا ما تمتاز به بلادنا من سواحل ومناظر طبيعية فريدة تجعل منها وجهة سياحية مميزة.

 

وأبدى الدكتور السلام تطلع وزارة السياحة للتعريف بالمعالم السياحية في بلادنا وتقديم كل ماهو جديد للشركاء بغية حثهم على تقديم أفضل الباقات السياحية، واستعراض ما قامت به القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبده ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني من خطوات لترسيخ الأمن والاستقرار لتكون اليمن مزار سياحي امن للسائح الأوروبي.

 

وعلى الصعيد ذاته، أشار سفير بلادنا في المملكة المتحدة عبدالله علي الرضي أن تنمية قطاع السياحة في اليمن يساعد بلادنا في تنمية اقتصادها بمجيء السياح إلى اليمن لزيارة سقطرى والآثار القديمة والتعرف على ثقافة الشعب اليمني وفنونه الشعبية والمهتمين بدراسة الثقافة العربية التي لم تتأثر بمؤثرات خارجية ،لافتا الى ما تمتاز به بلادنا من موروث ثقافي زاخر وما تحفل به من معالم سياحية جذابة وفن معماري فريد وجمال طبيعة خلاب وتضاريس متنوعة تشكل في مجملها وجه اليمن وتجعله من أهم الواجهات السياحية في العالم.

 

وأكد المستشار السياحي في السفارة اليمنية بلندن عبدالوهاب صدقة أن اليمن مقصد سياحي مضياف وجذاب ومتفرد في ثقافته وحضارته وتنوع تضاريسه، ويمتلك مقومات سياحة الاصطياف والرياضة البحرية لرصيد حضاري وتاريخي هائل، واعتباره مهد أقدم الحضارات الإنسانية في العالم التي ما تزال شواهدها قائمة حتى الآن..

 

ويعتبر معرض سوق السفر العالمي أكبر حدث سنوي يقام في العاصمة البريطانية لندن. وسيستقطب الحدث أكثر من 48,000 من كبار خبراء السفر والمسؤولين الحكوميين ووسائل الإعلام العالمي، للتعرّف على آخر التوجهات والتطورات في عالم السياحة والسفر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled