اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ألمانيا وجهة العرب والروس للسياحة العلاجية في أوروبا

 

ألمانيا وجهة العرب والروس للسياحة العلاجية في أوروبا

 

برلين "المسلة" … تقدم ألمانيا، مقارنة مع المعايير الدولية، أفضل وأجود علاج طبي ممكن مترافقاً بأحسن النصائح الوقائية وبإعادة التأهيل . فمنذ مدة طويلة أصبحت ألمانيا وجهة لكل من يرغب في العلاج والتداوي وخاصة المرضى العرب والروس والقادمين من دول أوروبا . وتحولت علامة (الطب في ألمانيا) إلى الميزة الأساسية للجودة في كل أنحاء العالم، لا سيما أن هذه العلامة التجارية تمثل مفاهيم ومعايير الجودة العالية من ناحية الكفاءة الطبية والابتكار التكنولوجي والبنية التحتية والخدمات الموجهة بالأساس إلى العناية الشخصية بالمرضى .

تكتمل المكونات اللازمة للخضوع للعلاج في ألمانيا من خلال ما يمتلكه هذا البلد من بنية تحتية فريدة من نوعها في مجالات الوقاية وإعادة التأهيل وعلاج الأمراض المزمنة والسياحة الاستشفائية . فالتنوع في السبل العلاجية الطبيعية هو ما جعل من ألمانيا مقصداً للرحلات العلاجية، إذ يوجد فيها مئات الحمامات الاستشفائية، والمنتجعات الصحية فائقة الجودة . وتتوافر المصادر اللازمة لذلك: الينابيع المعدنية والحرارية، والأنواع الطينية الإيجابية التأثير، والمناخ الملطف، ومجموعة المعارف المتعلقة بفنون الطب البديل متمثلة في الطرق العلاجية كنايب، وفيلكه، وشروت، والمياه البحرية الفوارة، وإنفاق الاستشفاء بحسب الخليج .

وتقدم العديد من المستشفيات والعيادات الألمانية من خلال مكاتبها المتخصصة بالمرضى الدوليين، خدمات خاصة بالمرضى الأجانب وأسرهم، بما في ذلك خدمات الترجمة، غرف الصلاة، مطبخ خاص يتناسب مع كل ثقافة، خدمات النقل والمواصلات، وتأمين سكن للأشخاص المرافقين في شقق مناسبة أو فنادق .

مناظر طبيعية بكر

كما تشتهر ألمانيا أيضاً بكونها من البلدان السياحية الغنية بالطبيعة الرائعة، والمناظر الطبيعية البكر التي لم تكد تمسسها يد . فهذا البلد يزخر بالحدائق الطبيعية والوطنية والمساحات الخضر الساحرة، إضافة إلى الواحات الزاخرة بالمناظر الطبيعية والثقافية القيمة التي لا يوجد لها مثيل على مستوى العالم إلا القلة النادرة، فضلاً عن مرافق التسلية والمغامرات . وتحظى مدن الملاهي الترفيهية بإقبال خاص لدى الصغار والكبار، لاسيما مدينة الملاهي الرائدة عالمياً “أوروبا-بارك”، التي تعد أكبر مدينة ملاهي في ألمانيا والرائدة على مستوى العالم . فمن خلال أكثر من 100 مرفق للجذب السياحي وعروض دولية تتوافر المتعة والترفيه لكل أفراد العائلة في منطقة تبلغ مساحتها 94 هكتاراً . ومع فنادقها الفاخرة (5 فنادق فاخرة من فئة 4 نجوم) وموقعها المميز بالقرب من الحدود الألمانية مع فرنسا وسويسرا، وسهولة الوصول إليها مباشرة عبر الطريق السريع “إيه 5”، أصبحت “أوروبا-بارك” وجهة شعبية للعطلات القصيرة تجذب الضيوف من مختلف أنحاء العالم .

وإضافة إلى ذلك، فإن قلاع الفرسان، والقصور الأسطورية تدعوكم إلى رحلة مثيرة عبر الماضي الساحر، من قصر “نوي شفان شتاين” الشهير وحتى أطول قلاع أوروبا في “بورغهاوزن” . وبالمثل تضم ألمانيا العديد من المتاحف التي تسلب من روعتها الألباب، وتأسر الروح في عالم تاريخي خيالي . ولا تقف روعة المتاحف عند هذا الحد بل إنها تمتد لتشمل موضوعات أخرى حديثة مثل التقنية أو الفنون التي تقدمها المتاحف التفاعلية باللمس في شكل يوفر التسلية والمعرفة في الوقت نفسه . وتجد الإشارة إلى أن كثيراً من هذه المتاحف موجهة لفئتي الشباب والأطفال بصفة خاصة .

عروض الفنادق

كما دأبت أغلب الفنادق في ألمانيا على تقديم مجموعة من عروض الإقامة التي من شأنها أن تجذب المزيد من العائلات إلى البلاد . والمميز أن أسعار الإقامة في الفنادق تعتبر معقولة جداً مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى .

وتطول قائمة الفنادق الألمانية الفخمة التي قد يكون من أبرزها، على سبيل المثال لا الحصر، فندق بايريشر هوف) في مدينة ميونيخ، الذي سوف تلاحظون فور دخولكم إليه أمرين: أولاً، فخامة فندقية رائدة تتمتع بمستوى عالمي . . وثانياً، الترحيب الحار بزيارتك . فكرم الضيافة له أصول عريقة لدى الفندق، ولعل ذلك هو السبب الرئيسي الذي يجعل الضيف يشعر بالسعادة ويعود مرة أخرى لينزل فيه .

يقع الفندق في قلب المدينة القديمة بالقرب من كنيسة (فراون كيرشه) وشوارع التسوق الراقية في ميونيخ . ويحتوي على غرف مؤثثة بطراز فريد إلى جانب أجنحة فاخرة التصميم مما يوفر لك إقامة مثالية مريحة . ومن أجل التمتع بالمزيد من الأجواء الخاصة جداً، يوجد في الفندق أجنحة بأنماط كلاسيكية في (بالاس مونجيلاس) وكذلك الأجنحة الكبيرة الرحبة في (طابق البانوراما) .

ويوفر الفندق تلفزيونات مسطحة بقنوات عربية عديدة وكذلك تلفزيونات مدفوعة ونفاذ سريع إلى الإنترنت، إلى جانب العديد من المزايا الأخرى الخاصة التي يتميز بها فندق كهذا من فئة الخمس النجوم مما يجعل من غرفه واحة لتلبية كل رغباتكم أثناء الإقامة فيه .

ويعد الفندق واحة صحية حقيقية مفعمة بأجواء الراحة والاسترخاء، حيث يوجد فيه المنتجع الأزرق (بلو سبا) الذي يعد مفخرة هذا الفندق الفاخر .

وتحت سقفه يمكن للزوار اختبار فنون الطعام، كما يوفر لضيوفه خدمة غرف على مدار الساعة وقائمة طعام بأطباق عربية، وخدمة موظف الاستعلامات (كونسيرج) على مدار الساعة أيضاً، وخدمة تأجير السيارات، وخدمة الليموزين، وغرف مكيفة، ومحطات تلفزيونية عربية، وطاقم عاملين يتمتع بخبرة عالية للضيوف العرب بما في ذلك موظفون يتحدثون العربية، منطقة للصحة تحتوي على مسبح، حمام بخاري، مرافق للتشمس، ساونا خاصة بالنساء، حجرات منفصلة ونادي للياقة البدنية، مركز تجميل، صالون لتصفيف الشعر، بوتيكات راقية ومحال مجوهرات .

وبفضل نوقع فندق (بايريشر هوف) في قلب مدينة ميونيخ التاريخي، فإنه يمكن الوصول إلى المعالم السياحية الجذابة كافة سيراً على الأقدام انطلاقاً منه . يمكن للضيوف أن يتسوقوا في البوتيكات الخاصة الموجودة بالفندق، أو خارج أبواب الفندق من خلال القيام بجولات تسوق رائعة عبر الشوارع الفاخرة ومراكز التسوق الأنيقة في المناطق القريبة من الفندق . ويوجد في الفندق مسرح كوميدي خاص به يقدم أفضل العروض في عالم المسرح الترفيهي . وكذلك نادي ليلي شهير يقدم بشكل شبه يومي مقتطفات من الروائع الموسيقة الحقيقية مع فقرات يؤديها كبار موسيقى الجاز العالميون . كما يوفر الفندق صالة سينما صغيرة فريدة من نوعها تمثل نقطة ساخنة للتلاقي كل مساء .

ومنذ افتتاح هذا الفندق الفاخر المفعم بعبق التاريخ وحتى يومنا هذا، يتوافد إليه نزلاء دائمون يتطلب كل منهم رعاية فائقة، بدءاً من الملوك ومروراً بنجوم هوليوود وحتى كبار رجال الاقتصاد . ولا يحرص الفندق على أن يشعروا النزلاء بالراحة والسعادة فقط، بل أن يشعروا أيضاً بأنهم في وطنهم ومنزلهم .

استأجر سيارة بسعر معقول

تعتبر (سيكست) (SIXT) شركة عائلية وفي الوقت نفسه شركة مساهمة . هنا تجتمع الإدارة الحديثة مع القيم التقليدية . ونتج عن هذا الاندماج: خدمة (سيكست) المشهود لها، والتي يثق بها ملايين العملاء منذ أكثر من 100 سنة . هذه الشركة التي بدأت في العام 1912 مع خدمة ليموزين، تمثل اليوم شركة معروفة ومحترمة على الصعيد العالمي، توفر أكثر من 4 آلاف مكتب لتأجير السيارات على مستوى العالم، لتضمن لك خدمة التنقل .

حدائق الحيوانات

تزخر ألمانيا بمئات حدائق الحيوانات التي تضم أنواعاً محلية وعجيبة من الحيوانات، وتقدم للعائلات تجارب ممتعة لا تنسى . وهناك الكثير من مظاهر الطبيعة يمكن للعائلات أن تشاهدها وتعيش أجواءها في الحدائق الوطنية والطبيعية وأثناء التجوال عبر المساحات الطبيعية الخضراء الخلابة التي تنتظر من يكشف النقاب عن جمالها المتأنق .

وتمتد الأنشطة لتشمل المسطحات المائية أيضاً . فالمناطق المطلة على بحري الشمال والبلطيق، ومختلف البحيرات في ألمانيا توفر للأطفال كل سبل المساعدة، وتقدم لهم كذلك برنامجاً غنياً بالأنشطة الترفيهية . أما إذا كان الطقس غير ملائم لممارسة الأنشطة الخارجية، فهناك الكثير من أحواض السباحة وحمامات الاستمتاع الداخلية، التي توفر البديل المناسب .

وتوفر ألمانيا لزوارها أروع أماكن التسوق، حيث تضم أغلب المدن الألمانية شوارع تعج بنخبة من المحال رفيعة المستوى تختص ببيع آخر ما توصل إليه مصممو الأزياء العالميون من تشكيلات في عالم الموضة، وتشتهر هذه الأروقة بالفخامة والأجواء المريحة التي تجتذب مرتاديها ليعيشوا تجربة ممتعة من التسوق، كما تتميز بأسعارها المعقولة مقارنة بقريناتها من الدول الأوروبية الأخرى . ومن الجدير بالذكر أنه يُمكن للسياح القادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي استرجاع الضريبة المدفوعة على المشتريات التي قاموا بها في ألمانيا، وذلك من خلال مكاتب موجودة في أغلب المطارات الرئيسية في هذا البلد .

بنية تحتية متطورة

سيكون بانتظار المسافرين إلى ألمانيا بنية تحتية متطورة وخيارات تنقل متنوعة كسيارات الأجرة والحافلات والقطارات إضافة إلى إمكانية استئجار سيارة فور الوصول إلى أحد مطارات هذا البلد . فمن خلال جواز سفرك ورخصة القيادة الخاصة بك، يمكنك عند الوصول أن تأخذ سيارة من الفئة المناسبة . وفي هذا المجال تبرز شركة تأجير السيارات (سيكست)، التي تحرص على تلبية احتياجات العملاء الفردية وتقديم المشورة التفصيلية عن السيارة التي يحلمون بها . كما تجهز الشركة السيارات بكل الملحقات الضرورية مثل مقاعد الأطفال، الجلد، نظام الملاحة أو تكييف الهواء . ويمكن للمسافر استئجار سيارة بسعر معقول من خلال موقع الشركة على الإنترنت واختيار فئة السيارة التي تناسب احتياجاته مباشرة خلال عملية الحجز . وتقدم (سيكست) للعملاء عملية حجز سريعة وسهلة للغاية . إذ يمكنهم إتمام حجوزاتهم عبر هواتفهم الذكية .

فندق “بايريشر هوف”

بفضل موقع هذا الفندق الفاخر في قلب مدينة ميونيخ التاريخي، فإنه يمكن الوصول انطلاقاً منه إلى كل المعالم السياحية الجذابة سيراً على الأقدام . ومنذ افتتاح هذا الفندق الفاخر المفعم بعبق التاريخ وحتى يومنا هذا، يتوافد إليه نزلاء دائمون يتطلب كل منهم رعاية فائقة، بدءاً من الملوك ومروراً بنجوم هوليوود وحتى كبار رجال الاقتصاد . ولا يحرص الفندق على أن يشعروا النزلاء بالراحة والسعادة فقط، بل أن يشعروا أيضاً بأنهم في وطنهم ومنزلهم .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled