اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران العربية يبدأ تسيير رحلاته إلى الصين 2014

 

طيران العربية يبدأ تسيير رحلاته إلى الصين 2014

 

الشرقة "المسلة" … أكد عادل علي الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران أن تنمو عمليات الشركة خلال العام الجاري بنحو 10-12 % سواء في أعداد المسافرين أو المحطات الجديدة، واضاف ان الشركة تتطلع الى اسواق عدة للتوسع فيها ومنها الصين التي تجري مع الامارات حاليا محادثات حول حقوق النقل الجوي إلى مدن مثل بكين و زينهاو ويتوقع ان تنجز في العام المقبل اضافة الى اسواق واعدة مثل اوكرانيا وكازاخستان وارمينيا وغيرها موضحا ان عودة الاستقرار الى السوق المصري سيصب في صالح الشركة ويدعم عملياتها هناك بحسب صحيفة البيان.

وقال ان الشركة التي تمتلك اليوم اسطولا يتألف من 34 طائرة مستمرة في النمو الطبيعي لعملياتها مستفيدة من حيوية سوق الامارات كمركز اقليمي للمؤتمرات والمعارض وكوجهة سياحية وتجارية رغم كثرة التحديات التي تواجه النقل الجوي ومنها اسعار الوقود و الاحداث السياسية في المنطقة اضافة الى الاتفاقيات الجوية التي تحد من توسع شركات الطيران ونموها.

ونمت عائدات الشركة منذ العام 2004 من 181 مليون درهم لتصل في العام الماضي الى نحو 3 مليارات درهم فيما حققت الشركة ارباحا صافية في العام الماضي بلغت 425 مليون درهم مقارنة مع 274 مليون في العام 2011 .

اما اعداد المسافرين عبر الناقلة فارتفع من نحو 500 الف في العام 2004 ليصل الى 5.3 ملايين راكب في العام الماضي ونمت اعداد الوجهات من 15 وجهة في العام 2004 الى 86 وجهة في العام الماضي. اما اسطول الشركة فزاد من 3 طائرات في العام 2004 الى 34 طائرة في العام الماضي ويتوقع ان يصل الى 56 طائرة بحلول العام 2016.

واشار علي في تصريحات للصحفيين امس ان الشركة تحتاج الى شراء طائرات جديدة بعد عام 2016 حيث تتوقع تسلم 22 طائرة حتى ذلك العام من طلبية سابقة موضحا ان الطائرات التي تتسلمها الشركة تتوزع على 10 طائرات في العام المقبل و 10 طائرات في 2015 وطائرتين في 2016.

وكشف ان الشركة تجري محادثات مع شركات تصنيع الطائرات وهي بوينغ وايرباص وبومبارديه وغيرها موضحا ان الشركة لم تستقر بعد على نوعية الطائرات التي ستختارها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled