اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

65 ألف زائر خليجي خلال مهرجان فعاليات عيد الأضحى بالدوحة

65 ألف زائر خليجي خلال مهرجان فعاليات عيد الأضحى بالدوحة

الدوحة " المسلة " … أعلنت الهيئة العامة للسياحة أمس عن اختتام مهرجان (فعاليات عيد الأضحى) الذي انطلق في 15 أكتوبر الحالي وشهدت فيه الدوحة قدوم أكثر من 65 ألف زائر من دول مجلس التعاون الخليجي. وزار هؤلاء الدوحة لمتابعة العديد من الفعاليات التي تنوعت بين السياحية والثقافية والترفيهية، بالإضافة للعديد من العروض المسرحية والرياضية المميزة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحافي أن المهرجان الذي نظمته بمشاركة عدد من الهيئات الحكومية والخاصة، حظي بإقبال ومشاركة من المواطنين والمقيمين، وزوار الدولة من بلدان المنطقة، حيث تجاوز عدد القادمين إلى الدولة عبر مطار الدوحة الدولي ومنفذ (أبوسمرة) البري أكثر من 65 ألف زائر، بزيادة وصلت إلى %55 عن عدد زوار الدولة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ونقل البيان عن السيد عيسى بن محمد المهندي، رئيس الهيئة العامة للسياحة قوله: «إن عدد المشاركين في فعاليات مهرجان عيد الأضحى العام الحالي بلغ 16 جهة من القطاعين العام والخاص، بما يدل على اهتمام جميع الجهات المشاركة بتنظيم فعاليات ترقى لمستوى تطور قطاع السياحة في دولة قطر».

وأضاف المهندي أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية تركز على تنظيم مهرجانات وفعاليات تساهم في الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية مفضلة للعائلة في المنطقة، وتدعم قطاع السياحة للعب دوره كأحد المحركات الرئيسية لتنويع مصادر الدخل القومي. وأوضحت هند زينل، مديرة العلاقات العامة بالهيئة، أن نسب الإشغال الفندقي قد شهدت ارتفاعاً في كثير من فنادق الدوحة خلال مهرجان (فعاليات عيد الأضحى)، حيث تجاوزت %90 خلال الأيام الأولى من العيد وخلال أيام المهرجان، وهي أعلى من نسبة الإشغال الفندقي خلال العام الماضي. وكانت الهيئة قد أطلقت مهرجان عيد الفطر خلال هذا العام، حيث تجاوز عدد الزوار من خارج الدولة 75 ألف زائر خليجي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled