اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بوابات المطارات الذكية تتوج الجاهزية لإكسبو 2020

بوابات المطارات الذكية تتوج الجاهزية لإكسبو 2020

ابوظبى " المسلة " … أكد ثاني الزفين مدير عام شركة إماراتك وعضو مجلس الإدارة أن الإمارات تعد اليوم من اكثر دول العالم استخداما للتقنيات الجديدة وخاصة في المنافذ الحدودية سواء كانت الجوية او البحرية او البرية. وقال الزفين ان استخدام البوابات الذكية في مطارات الدولة ستتوج جاهزيتها لاستقبال زوار اكسبو 2020 في حال فوز دبي بتنظيم هذا الحدث العالمي.

 

وقال ان التحول الى تطبيق التقنيات الحديثة في المطارات مرت بمرحلتين بدأت الاولى باستخدام بصمة الإصبع واستخدام البطاقة الالكترونية لانجاز اجراءات السفر فيما بدأ تطبيق الجيل الثاني من هذا المشروع الضخم بالتخلي عن البطاقة والتسجيل فقط مجانا مع ادخال تقنية بصمة العين والسمات الحيوية للوجه وهذه مطبقة حاليا في المبنى 3 بمطار دبي الدولي الذي يضم اليوم 80 منفذاً ذكياً منها ما بين البوابات الذكية او الكاونترات.

 

واشار الى ان الشركة تخطط للتوسع في اعمالها لتشمل الاسواق الاقليمية ومنها سلطنة وعمان والمملكة الاردنية الهاشمية حيث انجزت بالفعل عددا من البوابات الذكية في المباني الجديدة بمطار الملكة علياء الدولي بالعاصمة الاردنية عمان. واكد انه ومع التحول لمشروع المسافر الذكي تكون دبي قد قطعت شوطا كبيرا في تسهيل تدفق حركة المسافرين ومن المتوقع انجاز المشروع خلال 18 شهرا.

 

واضاف ان الشركة تشتهر بإعادة هندسة التكنولوجيا وترجمة المتطلبات العملية والتشغيلية لحلول تكنولوجية. كما تنبع شهرتها من ريادتها في صناعة الملكية الفكرية وتعهد الاعمال إقليميا في اقتصاد المعرفة. وأكد ان شركة اماراتك التي تعد واحدة من الشركات الوطنية العاملة في مجال التقنيات الجديدة في المطارات توفر حلول تكنولوجيا المعلومات والحلول الإلكترونية في المنطقة العربية، وتقوم بتوفير استراتيجيات وحلول تطبيق التكنولوجيا ونظم المعلوماتية.

 

واشار الزفين الى ان الحلول التي تقدمها إماراتك بالتعاون مع شركائها مثل طيران الامارات والادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب تصب ضمن توجه ورؤية القيادة الرشيدة في التحول الى الحكومة الذكية حيث تعد المطارات احد اهم القطاعات في هذا المجال وخاصة مع سعي دبي لاستضافة اكسبو 2020 والدور الذي تلعبه التكنولوجيا الجديدة في تسهيل انسيابية حركة المسافرين المتوقعة في هذا الحدث العالمي.

 

وتقوم المجموعة بتطوير العديد من الحلول التكنولوجية لمؤسسات القطاع العام والشركات الخاصة بهدف توفير حلول ذكية ومتطورة تساعد المؤسسات على إنجاز مهامها التشغيلية بمهنية أعلى وكفاءة أكبر. وقامت المجموعة مؤخرا بإطلاق مجموعة من الخدمات الجديدة منها خدمة بوابة الدفع الإلكتروني والخدمات المالية "نقودي".

 

كما تمتلك المجموعة عددا من الشركات التي تعمل تحت مظلتها لتوفير الحلول المتكاملة ومنها شركة الإمارات للحلول العقارية وشركة زاجل لخدمات البريد وتوصيل الطرود ومركز خدمة "أعمال" الذي يعمل ضمن استراتيجية توفير "محطة توقف واحدة" لجميع الخدمات والمعاملات الحكومية الإلكترونية لتقليص عدد الزيارات إلى الجهات الحكومية إلى الصفر فضلا عن شركة دايتل الأردن التي تقوم بإدارة البوابات الإلكترونية في مطار الملكة علياء الدولي الجديد.

 

ومن بين الحلول التي تقدمها الشركة للمؤسسات والشركات نظام " ارى " للمراسلات وادارة المهام وهي تطبيقات تقنية تعرضها الشركة حاليا في جناحها المشارك بمعرض جيتكس 2013 . ويوفر هذا النظام للمؤسسات على اختلاف أنواعها حلولا فاعلة لتتبع المراسلات الآلية وتسجيل وتقييم المهام وفق معايير عالية للحماية من المخاطر بما فيها خدمات البرمجيات وتطبيقات الويب وغيرها وهي تطبيقات متوفرة ايضا من خلال الهاتف المحمول.

 

ومع التوسع في استخدام البوابات الذكية في مختلف مرافق مطارات دبي سيكون بامكان المسافر اتمام اجراءات سفره الرّسمية خلال 20 ثانية فقط الامر الذي يعني مزيدا من التسهيلات والخدمات في مطارات دبي التي تستعد لاستقبال اكثر من 98 مليون مسافر بحلول العام 2020 بعد قيام المسافر بالتسجيل وتصوير الوجه وبصمة العين مسبقاً، لتسهيل دخول القادمين إلى مطار دبي. ويمكن للبوابة الإلكترونية الذكية استكمال إجراءات سفر 135 شخصاً في ساعة واحدة، ما يمثل استجابة مناسبة لحجم النمو المتوقع لحركة المسافرين في المطار.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled