اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تحديد حجم السياحة بمحافظة ظفار بحصر زوار خريف صلالة

 

مسقط "المسلة" ….. تنطلق غدا /الثلاثاء/ فعاليات الأعمال الميدانية لحصر زوار خريف صلالة 2016م.

 

وأكد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات أن مشروع حصر زوار خريف صلالة الذي يجري تنفيذه للعام الثالث عشر على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية سوف يسهم في توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف الأمر الذي سوف يساعد في التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي المهم


مشيراً إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تحديد حجم السياحة في موسم الخريف بشقيها المحلية والوافدة وتحديد اتجاهات نموه عبر الزمن ودراسة الخصائص الديمغرافية والاقتصادية للزوار بالإضافة إلى دراسة خصائص الرحلات السياحية.

 

وأضاف لـ العمانية أن الأعمال الميدانية لحصر زوار خريف صلالة الذي سوف تستمر حتى الحادي والعشرين من سبتمبر القادم وتتضمن حصرا لجميع الزوار القادمين إلى صلالة من غير المقيمين فيها سواء عن طريق البر أو الجو، وذلك بإجراء مقابلات مباشرة معهم في منفذ حريط البري بالنسبة للمسافرين براً ، ومطار مسقط الدولي للمسافرين جواً في الرحلات الداخلية والرحلات المحولة، اما المسافرون عبر الرحلات الدولية فسيتم استيفاء بياناتهم في مطار صلالة باستخدام الأجهزة اللوحية.


أما القادمون إلى صلالة بواسطة المركبات غير عمانية المصدر فسيتم توزيع بطاقات الحصر لهم من خلال جميع المنافذ الحدودية ومن ثم تسليم البطاقات للمختصين بمركز شرطة حريط بمحافظة ظفار ومن ثم سيتم إدخال البيانات مكتبياً.


أما الزوار القادمون بواسطة الحافلات فسيتم احتسابهم من خلال توزيع بطاقات الحصر على الركاب في آخر نقطة توقف للحافلة (ولاية ثمريت) وذلك لتعبئتها بالبيانات المطلوبة وسوف يقوم الباحثون المتواجدون بمركز شرطة حريط بجمعها ومراجعتها ومن ثم يتم إدخال البيانات آلياً بالمكتب.


وأضاف مدير عام الإحصاءات الاقتصادية أنه من خلال حصر خريف صلالة 2016م سيتم جمع عدة بيانات تتضمنها الاستمارات الإحصائية كبيانات عن الجنسية وبلد الإقامة والمنطقة بالنسبة للمواطن والغرض من الزيارة وعدد المرافقين.


وأشار المظفر إلى أن نتائج حصر ومسح زوار خريف صلالة للعام الماضي 2015م


أوضحت أن إجمالي عدد الزوار بلغ نحو (514777 ) زائرا مقارنة بـ(431105 ) في عام 2014م بمعدل زياده قدره ( 4ر19 ) ، أما إجمالي الإنفاق خلال موسم الخريف لعام 2015م فقد بلغ نحو ( 50) مليون ريال عماني، منها ( 34 ) مليون ريال أنفقها العمانيون و( 16 ) مليون ريال أنفقها الزوار من الجنسيات الأخرى.

 

ودعا خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات كافة الزائرين لمحافظة ظفار التعاون مع الباحثين وإعطائهم البيانات الدقيقة المطلوبة موضحا أن كافة البيانات الفردية تعتبر بيانات سرية ولن تستخدم إلا للأغراض الإحصائية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled