اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حركة سياحية نشطة في البترا خلال العيد

حركة سياحية نشطة في البترا خلال العيد

 

البترا " المسلة " …  شهدت المدينة الوردية حركة نشطة للسياحة الأجنية والعربية والمحلية خلال أيام عيد الأضحى المبارك. وسجلت الفنادق السياحية العاملة في المدينة نسب إشغال جيدة وأعلى من معدلها في العيد الماضي بحسب رئيس جمعية أصحاب فنادق البترا أحمد الهلالي، الذي أكد أن نسبة الحجوزات كانت جيدة خلال أيام العيد الثلاثة. وبين الهلالي أن الحجوزات التي سجلتها فنادق المنطقة كانت للسياح الأجانب الذين باتوا بمعدل ليلة واحدة في البترا، إضافة إلى حجوزات السياح العرب والأردنيين.

وأوضح أن إشغال الفنادق قد اقتصر على أيام العيد الأولى، وأن نسب الحجوزات أخذت بالتراجع بعد ذلك، نتيجة تدني الموسم السياحي بسبب ظروف المنطقة السياسية. إلى ذلك عبر عدد من السياح الذين زاروا البترا عن سعادتهم بزيارة المدينة الوردية فترة العيد، فيما أشاد سياح عرب بقرار الحكومة الأردنية بمساواة السائح العربي بالأردني في دخول البترا والمواقع الأثرية الذي أتاح لهم فرصة زيارتها.

 واعتبر السائح عبدالرزاق حسين من ليبيا، أن البترا تحتوي على مواقع غاية في الروعة وأن زيارته للمدينة كانت تجربة مميزة، داعيا إلى ضرورة اعطاء الموقع نصيبه الكافي من الترويج السياحي عربيا وعالميا، لأنه لم يكتشف جماليات المدينة وفرادة آثارها إلا خلال زيارته لها. وأشار السائح احمد طارق من مصر إلى أن البترا من المعالم التاريخية العربية الهامة التي تستوجب زيارتها، مبينا أن أسعار دخول المواقع السياحية والخدمات وغرف الفنادق ملائمة ومحفزة لزيارة المدينة، غير أن هناك نقصا في تنوع المنتج السياحي والفعاليات، حيث تقتصر زيارة البترا على الآثار فقط. وصارت الحركة السياحية في البترا وخدمات الزوار خلال العيد بشكل اعتيادي، وسط تواجد موظفي محمية البترا الأثرية الذين أسهموا بتيسير مهمة زيارة السياح وتقديم الخدمات التي يحتاجونها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled