اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سلطات المطارات الامريكية: لن نقبل رحلات مباشرة من الكويت اعتباراً من يوليو المقبل

 

واشنطن "المسلة" ….. تلقت ادارة الطيران المدني الكويتي في وقت سابق طلبا أمريكيا باتخاذ بعض التدابير الاحترازية واجراءات التفتيش الاضافية في المطار وذلك في اطار المخاوف الأمريكية من ارتكاب عمليات ارهابية في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة بالمنطقة.

 

وقالت السلطات الأمريكية المسؤولة عن مطارات الولايات المتحدة الأمريكية «TSA» أنها لن تقبل الرحلات المباشرة من مطار الكويت الدولي، اعتبارًا من مطلع يوليو المقبل، وذلك بناءً على ما اعتبرته خروقات أمنية لا تتناسب مع لوائح TS.

 

وقد تردد أن هددت الولايات المتحدة، العام الماضي، بتوقيف حركة الطيران بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية، في حال عدم استيفاء مطار الكويت الدولي لشروط منظمة (TSA) المسؤولة عن أمن المطارات الأمريكية بشأن التدابير الاحترازية والاجراءات الامنية.

 

وكان وفد امريكي زار مطار الكويت قبل أشهر للوقوف على هذه الاجراءات المشددة لاسيما الطائرات المتجهة الى الولايات الأمريكية، مشيرا الى أن السلطات الأمريكية تشعر بقلق من أن يشن تنظيم القاعدة أو أي منظمة ارهابية هجمات تستهدف الأراضي الأمريكية.

 

وذكرت مصادر ان كل شركة طيران لديها برنامج امني تقدمه لادارة الطيران المدني لاعتماده، حيث ان كل شركة طيران لها اسلوبها الخاص للتأكد من الاجراءات الامنية المطبقة، ومن ضمن تلك الشركات الخطوط الكويتية، ويونايتد التي تشغل رحلات مباشرة الى امريكا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled