اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاحتفال بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس بأسوان الثلاثاء المقبل

الاحتفال بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس بأسوان الثلاثاء المقبل

 

أسوان " المسلة " … صرح اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان بأنه تم الاتفاق مع وزيرة الاعلام الدكتورة درية شرف الدين على متابعة احتفالات المحافظة بتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثانى يوم الثلاثاء القادم 22 أكتوبر بمدينة أبو سمبل، حيث يتم نقل هذا الحدث العالمى على الهواء مباشرة إلى مختلف دول العالم .

 

وقال المحافظ – فى تصريحات صحفية له اليوم- أنه سيحضر هذا الحدث مسئولو وزارة الثقافة والسياحة والآثار ..مشيرا إلى أنه لأول مرة سيتم تسويق هذا الحدث عالميا بهدف جذب الأنظار إلى مصر مرة أخرى ، كما أنه تم التنسيق مؤخرا مع سفير مصر بألمانيا السفير محمد حجازى لنقل هذا الحدث مباشرة للشعب الألمانى من خلال شاشات عرض سيتم وضعها في الميادين المختلفة بألمانيا، بالاضافة لحضور وفد ألمانى هذه الاحتفالية بمعبد أبو سمبل .

 

وأكد المحافظ حرص كافة الجهات الحكومية لإنجاح هذا المهرجان والذى يوجه رسالة للعالم أجمع بأن أسوان هى واحة الأمن, والاستقرار، والسلام باعتبارها مركزا لتلاقى الحضارات والثقافات المتنوعة والشاهد عليها معابد وآثار هذه الحضارات . ومن جانبها، صرحت زينب مدنى مدير عام الثقافة بأسوان بأن احتفال تعامد الشمس هذا العام يتضمن عروضا لفرق الفنون الشعبية بأقليم جنوب ووسط الصعيد الثقافى وهى فرق (أسوان، وتوشكى، وسوهاج، والأقصر) وذلك بالسوق السياحى لمدينة أسوان، وأمام ساحة معبد رمسيس الثانى بمدينة أبوسمبل, وبالسوق التجارى لمدينة أبوسمبل . وأضافت أنه سيتم إقامة عرض للصوت والضوء بمعبد أبوسمبل أثناء الاحتفالات فى هذا اليوم،وتوزيع نشرات دعاية لترويج السياحة فى مصر .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled