اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حوالي 3200 ضابط طالب يشاركون في تأمين موسم الحج

 

حوالي 3200 ضابط طالب يشاركون في تأمين موسم الحج

 

مكة المكرمة "المسلة" … يمنح موسم الحج للكلـيات العسكرية والأمنية في السعودية إمكانية تكوين وتأهيل عدد من الطلبة الضباط قبل تخرجهم.

وينتشر 3200 طالب من منسوبي كلية الملك فهد اﻷمنية هذا الموسم في المشاعر المقدسة خدمة لضيوف الرحمن من خلال مهام مرورية وأمنية.

فمع حلول موسم الحج المقبل سيكون هؤلاء الطلبة قد تخرجوا برتبة ضباط، بعد أن تزودوا بالعلم وتسلـحوا بالخبرة.

العميد حسن الفراج، مساعد قائد مهمة الحج لشؤون الطلبة، يؤكد أن مشاركة الطالب في مهمة الحج تعتبر جزءا من منهجه الدراسي كتدريب تطبيقي على ما يقوم به وما يتلقاه من علوم نظرية داخل الكلية.

من جانبه يقول اللواء أحمد بن سليمان الحبوب، قائد مهمة الحج في كلية الملك فهد الأمنية، إن المهمة تعتبر بمثابة دورة تطبيقية لما يدرسونه في الكلية من مواد مثل العلاقات العامة ومرور ومواد جنائية، مشيراً إلى أنها ليست من مكملات التخرج، ومؤكداً أن المهمة تعد شرفا كبيرا لما تمثله من خدمة لضيوف الرحمن.

يعد كل موسم حج جديد مختبرا لإجراء بحوث ودراسات ميدانية، وفرصة لتقديم الخدمات الإنسانية باعتبار أن السلوك القويم بوابة الطمأنينة.

ويضيف العميد الفراج أن هذه الخطوة تعطي تجربة مفيدة للطالب باعتبار أن الطالب هو رجل أمن مستقبلاً، فهو يعايش تلك الأجواء من خلال خدمته لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.

يمنح موسم الحج للكلـيات العسكرية والأمنية في السعودية حظوظ المشاركة في منح طلابها تطبيقات عملية في إطار بيئات عمل ذات كثافة بشرية وجغرافية صعبة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled