اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

800 مليون ريال لمشروعات تصريف السيول في المشاعر المقدسة

800 مليون ريال لمشروعات تصريف السيول في المشاعر المقدسة


الزهراني : الشبكات أثبتت نجاحها ونفذت وفق إحصاءات على مدى ٥٠ عاما

الرياض " المسلة " … كشف مسؤول في الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية، الجهة المعنية بمشروعات تصريف السيول في السعودية عن صرف 800 مليون ريال على مشروعات شبكات تصريف السيول الحالية في المشاعر المقدسة، والتي شهدت هطول أمطار متوسطة اليوم الأربعاء.

 

وقال مدير عام الشؤون الفنية بالإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة "البلدية والقروية" الدكتور المهندس عبدالله الزهراني، إن المشاريع المنفذة لتصريف السيول في عرفة ومنى ومزدلفة تقدر بـ800 مليون ريال، مبيناً أنها نفذت وفق قياسات وإحصاءات دقيقة على مدى ٥٠ عاما. وأشار الزهراني في حديث لـ"العربية.نت:" إلى أنه تم عمل اختبارات وتجارب لمشروعات تصريف السيول في المشاعر المقدسة خلال العامين الماضيين أثبتت نجاحها وجدواها، لافتاً إلى أن مشاريع السيول تتركز في داخل حدود المشاعر وليس خارجها، إضافة إلى الطرق التي تربط بينها .

 

وبين الدكتور الزهراني إمكانية التوسع في أعمال مشروعات تصريف السيول في حال تطلب الأمر لتلك التقارير الإحصائية للبنية الجغرافية وتغيرات الطقس في المستقبل. وأكد في الوقت ذاته على أن أنظمة السلامة المتوفرة حاليا في المشاعر المقدسة بنيت وفق أعلى المقاييس، من حيث جودة التصميم والتنفيذ، بما يضمن سلامة زوار المشاعر المقدسة من حجاج بيت الله في مختلف الأحوال الجوية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled