اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدني السعودى يناقش بدء المرحلة الثانية لمطار الملك عبدالعزيز الجديد

الطيران المدني السعودى يناقش بدء المرحلة الثانية لمطار الملك عبدالعزيز الجديد

 

جدة " المسلة " … كشف الأمير فهد بن عبد الله رئيس هيئة الطيران المدني، أنه وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين تناقش الهيئة البدء في المرحلة الثانية لمطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد والتي ستستوعب 48 مليون مسافر، مبينا أنه يتم حاليا تدريب أكثر من مئة شاب سعودي من المتخرجين من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، ومن الجامعات السعودية على تشغيل وصيانة المطار، مفيدا بأن الهيئة لاتمانع من إنشاء مطارات ولكنها يجب أن تراعي الأسس الاقتصادية، وأن تكون بعيدة عن الكثافة السكانية، وذات جدوى اقتصادية للمشغلين من شركات الطيران لضمان استمراريتها.

 

مشيرا إلى أن الأولوية للمطارات الدولية، إضافة إلى تحسين المطارات القائمة مثل: مطار أبها، وجازان، والمطارات الأخرى، وحول الخدمات الأرضية بين طموح الهيئة في إيجاد شركة أخرى للخدمات الأرضية لزيادة التنافس، ما يصب في مصلحة المواطن في المقام الأول، وتقديم أفضل الخدمات.

وأوضح أن تشغيل المطارات وخصخصة الإدارات ستتم بالتدريج، إذ سيتم البدء في خصخصة إدارة مطار الرياض أولا، ثم مطار الملك عبدالعزيز في جدة، ثم مطار الشرقية، ومن ثم بقية المطارات. وحول المناطق الجنوبية للمطار قال « هناك تنسيق مع إمارة منطقة مكة المكرمة، وأمانة جدة لتنفيذ مشروع تطويري للمنطقة الواقعة جنوب المطار، ونأمل أن يتم ذلك سريعا لتظهر المنطقة بالشكل اللائق».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled