اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصين تنوى تغليظ عقوبة التهديدات الكاذبة لشركات الطيران

الصين تنوى تغليظ عقوبة التهديدات الكاذبة لشركات الطيران

 
ذكرت وسائل الاعلام الصينية الرسمية ان الصين ستفرض عقوبات مغلظة على من يوجه تهديدات ارهابية كاذبة لشركات الطيران والمطارات بعد ان ادت سلسلة من البلاغات الكاذبة الى الغاء رحلات جوية وزيادة الضغط على نظام مراقبة الحركة الجوية المضغوط بالفعل. وقالت وكالة انباء الصين الجديدة ان 80 بلاغا كاذبا عطل رحلات جوية ومطارات محلية هذا العام.

 

واشار تقرير منفصل لصحيفة تشاينا ديلي انه خلال الفترة من 15 مايو الى 18 من الشهر نفسه تم الابلاغ عن تهديدات بوجود قنابل مما اجير 22 طائرة على العودة والهبوط في مناطق اخرى او تأخيرها. وتأتي تقارير وسائل الاعلام بعد يوم واحد من بدء عطلة عامة لمدة اسبوع ستزدحم خلالها وسائل النقل بالسائحين والاشخاص العائدين لبلداتهم.

 

وتعتزم اعلى محكمة في الصين جعل البلاغات الكاذبة تهمة جنائية وقد يسجن مرتكبها فترة تزيد عن خمس سنوات اذا حدث ضرر اقتصادي يتجاوز 500 الف يوان (81.700 دولار) او حتى لفترة اطول اذا كان الضرر أشد. وقالت تشاينا ديلي ان القوانين الجديدة ستشمل ايضا التهديدات الموجهة للقطارات والعبارات والمنشات العامة الاخرى مثل المراكز التجارية. وحذرت الصحيفة ايضا الناس من نشر الشائعات عن مثل هذه التهديدات من خلال الرسائل النصية او وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت قائلة انه قد توجه لهم اتهامات جنائية.

المصدر : رويترز 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled