اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تشارك فى اليوم العالمى للسياحة

 

سياحة قطر تشارك فى اليوم العالمى للسياحة

الدوحة "المسلة" … شاركت الهيئة العامة للسياحة في الاحتفال بيوم السياحة العالمي، الذي تنظمه منظمة السياحة العالمية (UNWTO) التابعة للأمم المتحدة في 27 أيلول/سبتمبر من كل عام، بحملة توعوية عبر وسائل التواصل الإجتماعي حول أهمية المياه والسياحة.

 

وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لأهمية السياحة كداعم أساسي للاقتصاد الوطني، وتسليط الضوء على هذا اليوم باعتباره منصة عالمية لتأكيد مسؤوليات السياحة والإلتزام بها في سبيل ضمان مستقبل مستدام للمياه. كما قامت الهيئة أيضا بعمل النشاطات التوعوية لموظفيها بهدف نشر ثقافة المحافظة على المياه في الهيئة.

وتماشياً مع فعاليات الأمم المتحدة للسنة الحالية للتعاون في مجال المياه لعام 2013، فقد رفعت منظمة السياحة العالمية شعار "السياحة والمياه… حماية مستقبلنا المشترك"، ليكون شعاراً لاحتفالها لهذا العام، حيث ثبت أنه يمكن للسياحة تقديم حلولاً سليمة بيئياً، بالإضافة إلى الدعم السياسي والمالي في سبيل حفظ مصادر المياه واستعمالها استعمالاً مستداماً. ويسلط موضوع هذا العام الضوء على دور السياحة في ضمان الإجراءات التي تتخذ حالياً من أجل المساهمة في تحقيق مستقبل أكثر استدامة للمياه، فضلاً عن التحديات المتوقعة في هذا الإطار.

وبهذه المناسبة، قامت الهيئة العامة للسياحة بإطلاق مسابقة تصوير فوتوغرافي في 23 أيلول/سبتمبر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف مشاركة دولة قطر في هذا الحدث الهام، والتركيز على أهمية قطاع السياحة بما يحوي من مرافق هامة في المحافظة على المياه.

وتضمنت المسابقة الدعوة لإرسال صور عن مناطق سياحية أو طبيعية في قطر، بالإضافة لصور عن الأفكار الخلاقة والمستخدمة بهدف ترشيد استخدام المياه والحد من الهدر، وقد حددت الهيئة تاريخ 27 أيلول/سبتمبر للإعلان عن الفائز في المسابقة، وهو من أرسل أفضل فكرة إبداعية تتعلق بالحفاظ على الثروة المائية، مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية تطبيقها والاستفادة منها عملياً.

وتعتبر هذه المشاركة ضمن خطة عمل الهيئة مع منظمة السياحة العالمية (UNWTO) في اطار تطوير قطاع السياحة في دولة قطر وضمن مبادارات وضع برنامج متكامل ومستدام في المنشآت الفندقية .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled