اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطيران المدني السعودى يحذر الشركات من تكثيف رحلات الحج أوقات الذروة

 

الطيران المدني السعودى يحذر الشركات من تكثيف رحلات الحج أوقات الذروة

 

جدة "المسلة"… حذرت الهيئة العامة للطيران المدني شركات الطيران من تكثيف جداول رحلاتها للحج في أوقات محددة من الموسم, وطالبتها بتوزيع الرحلات بشكل متكافئ, وتوزيع الرحلات اليومية على فترات زمنية متباعدة.

وشددت الهيئة العامة للطيران المدني في تعليماتها إلى شركات الطيران المشغلة لرحلات الحج بضرورة توزيع رحلاتها حسب التعليمات وبشكل متكافئ, بحيث يتم استغلال كامل الفترة, والالتزام بعدم تكثيف جدول رحلاتها في الأسبوع الأخير من مرحلة القدوم والأسبوع الأول من مرحلة المغادرة مع مراعاة توزيع الرحلات اليومية.

من جهته، أكد لـ"الاقتصادية"عبد الحميد أبا العري مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أن إجمالي أعداد الحجاج الواصلين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي حتى أمس الأول تجاوز 168 ألف حاج, وصلوا عبر 809 رحلات طيران من جميع أنحاء العالم.

وأوضح أن عدد رحلات الحج القادمة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة أمس الأول بلغت 70 رحلة طيران, فيما بلغ إجمالي أعداد الحجاج الواصلين يوم أمس الأول فقط 14220 حاجا.

وبين مدير عام مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة أن جميع الجهات المعنية في مطار الملك عبد العزيز أكملت جميع استعداداتها لاستقبال الحجاج, وتعمل الجهات ذات العلاقة على مدار الساعة خلال موسم الحج لتقديم الخدمات المطلوبة كافة للقادمين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي, وخصوصا حجاج بيت الله الحرام.

وقال: "إن خدمة ضيوف الرحمن شرف لكل مسؤول عن تقديم الخدمات لحجاج بيت الله, ونعمل جاهدين على تسهيل وصول الحجاج للأراضي السعودية, وإكمال جميع الإجراءات اللازمة بالسرعة المطلوبة, وإنجاز الأعمال في الوقت المحدد".

من جهتها، حددت الهيئة العامة للطيران المدني إجراءات جدولة الرحلات وتخصيص الخانات الزمنية لبرنامج الرحلات, حيث بدأت مرحلة قدوم رحلات الحج اعتبارا من اليوم الأول من شهر ذي القعدة الجاري, وحتى الثانية عشرة ليلا بالتوقيت الدولي من اليوم الرابع من شهر ذي الحجة القادم الموافق للتاسع من تشرين الأول (أكتوبر).

كما حددت مرحلة العودة لرحلات الحج التي تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة مساء بالتوقيت الدولي من يوم 14 ذي الحجة الموافق للتاسع عشر من تشرين الأول (أكتوبر) وتنتهي في الخامس عشر من محرم الموافق للثامن عشر من تشرين الثاني (نوفمبر).

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني في تعليماتها الخاصة بإجراءات جدولة الرحلات وتخصيص الخانات الزمنية لبرنامج رحلات الحج: "سيتم توزيع رحلات الحج على فترتي القدوم والمغادرة حسب الأعداد المتفق عليها بين وزارة الحج بالمملكة وبعثات الحج الرسمية وفق آلية محددة, حيث إن أكثر من 30 ألف حاج يتم توزيع رحلاتهم على مدى ثلاثين يوما لكل مرحلة, من 20 ألف حاج إلى 30 ألف حاج يتم توزيع رحلاتهم على مدى خمسة وعشرين يوما لكل مرحلة, من 10 آلاف إلى 20 ألف حاج يتم توزيع رحلاتهم على مدى 18 يوما, وحسب الطاقة الاستيعابية المتوافرة في المطارين.

وكان الأمير فهد بن عبد الله رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أقر قائمة بالعقوبات المترتبة على شركات الطيران في حال الإخلال بالأنظمة، وذلك ضمن تعليمات نقل الحجاج لموسم الحج الجاري، وتضمنت العقوبات حجز الطائرات في المطارات السعودية حال قدومها دون الحصول على التصاريح اللازمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled