اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح الشباك الجديد لسفير العشق الحسين مسلم بن عقيل وسط حضور دولي كبير

 

افتتاح الشباك الجديد لسفير العشق الحسين مسلم بن عقيل وسط حضور دولي كبير

الكوفة "المسلة" …. شهدت مدينة الكوفة العلوية المقدسة ومسجد الكوفة المعظم يوم أمس الأربعاء افتتاح الشباك الجديد لسفير العشق الحسيني مسلم بن عقيل (عليهما السلام) وبحضور جماهيري ودولي كبير من الجنسيات العربية والأجنبية من الشخصيات الدينية والمثقفة والعلمية والأكاديمية والفنية والسياسية والعديد من الجهات الرسمية وغير الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وممثلين للعتبات المقدسة من الداخل والخارج.

وقال رئيس ديوان لوقف الشيعي صالح الحيدري في كلمة له خلال حفل الافتتاح أننا: اليوم بعد إن توفرت لنا هذه الدعوة لنزع حلماً أصيلاً بين ثنايا ضريح جديد ونرفعها رسالة ملفوفة بأركان ضريح قديم ,في إن الحق لا يموت وان الاستمرار فيه هي الأمانة الكبرى والوصلة المقدسة التي ينتقل الخير وتخلد فيها القيم في مجتمع الإنسان.

وأشار الى :ان الشريعة بحاجة دوماً الى هذه النماذج التي هي في تمام معناها او كاشفة للغرض منها ,لكي يتحقق لها الأثر الديني المطلوب وتهفو النفوس نحوها من خلالهم احياءً وامواتاً بما امتازوا به من أخلاق عظيمة وعلم راجح وعقيدة ثابته وأيمان راسخ وهكذا ضل هذا المرقد الطاهر ,وكل نموذج محمدي أصيل سيظل المنار الذي يهتدي به أصحاب الفضيلة ومحبو العدل والحرية وكابوساً جاثماً على صدور الطغاة والمجرمين .

من جانبه أوضح أمين مسجد الكوفة المعظمة موسى تقي الخلخالي في حديث لـ(وكالة النجف نيوز ): أبارك للجميع من مدينة الكوفة مدينة الهوية العلوية ولادة إمام الحق علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) وهذا الحدث الكبير الذي اجتمعنا له اليوم وهو أنجاز شباك السفير المبعوث من الإمام الحسين (ع) الى الكوفة مسلم بن عقيل (ع),مبيناً إن: افتتاح الشباك الجديد لسفير العش الحسيني تعد فرحة كبيرة لمدينة الكوفة بشكل خاص ولعموم المحبين لمذهب أهل البيت في شرق الأرض وغربها ,وهو الذي يعني مدى التصاق ومحبة المؤمنين والموالين لرموزهم من أئمة أهل البيت وذريتهم وأتباعهم الميامين .

وشكر الخلخالي: كل من سعى لانجاز هذا العمل الرائع من المتبرعين والمساهمين والساعين والعاملين بكل الفنون التي ضمها الشباك وكذلك مؤسسة الكوثر الراعية للشباك متمثلاً بالحاج حسن بلارك والمصمم الدكتور اسكندر بور وكافة العاملين في المؤسسة .

من جانب أخر بين رئيس قسم الشؤون الهندسية في أمانة مسجد الكوفة المهندس حيدر الموسوي أن: الشباك الجديد لمرقد سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل (عليه السلام( استغرق العمل به حوالي أربعة سنوات ويبلغ وزنه 14 طنا و كمية الذهب 8 كغم و كمية الفضة 2000 كغم وكمية النحاس 1500 كغم وكما يبلغ طول الشباك الشريف 5,10 متر وعرض الشباك الشريف 4 متر ومساحة الشباك الشريف 20,40 متر مربع وارتفاعه من الارض 4,85 متر ونوع الخشب المستخدم هو الصاج والزان والجوز ومعدن هيكل الشباك هو استنلس استل وعدد المحاريب وابواب الشباك 13 محرابا وباب واحدة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled