اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

زعزوع من موسكو يبحث التأمين على السياح الروس واستحداث برامج سياحية لطلبة المدارس

 

زعزوع من موسكو يبحث التأمين على السياح الروس واستحداث برامج سياحية لطلبة المدارس

القاهرة "المسلة" … أعرب وزير السياحة هشان زعزوع قبيل بداية الاجتماعات مع الجانب الحكومى الروسى فى اليوم الأول من زيارته الرسمية الى موسكو، عن امله فى ان يٌقدم الجانب الحكومى الروسى بوادر ايجابية لقرب رفع حظر السفر الى مصر او ان يتم استثناء مناطق محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار على الاقل.

 

وقد استهل الوزير لقاءاته مع الكسندر رادكوف رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة الروسية وعدد من ممثلى القطاع السياحى الحكومى الروسى وذلك بحضور السفير ناصر حمدى رئيس هيئة تنشيط السياحة وناهد نظمى مدير المكتب السياحى بموسكو واعضاء الوفد المصرى المرافق وخلال الاجتماع اكد وزير السياحة على ان المناطق السياحية فى مصر تشهد استقرارا امنيا ملحوظا وعرض سيادته مقترح قيام الجانب الروسى بارسال خبراء امن لتفقد استقرار اﻻوضاع بالمناطق السياحية على الواقع.

 

وقد اشار ايضا الى سابق لقاؤه بـ السفير الروسى بالقاهرة حيث تم استعراض موضوع التأمين على السائحين الروس وسرعة الاجلاء الطبى لهم فى حالة وقوع حوادث علاوة على انه سيتم وبالتنسيق من خلال المكتب السياحى بموسكو لاستحداث برامج سياحية لطلبة المدارس والشباب فى روسيا وايضا لتنشيط السياحة الدينية فى مصر من خلال برنامج مسار العائلة المقدسة .

 

وقد افاد رادكوف بدوره ان مصر لطالما كانت شريكا سياحيا اساسيا ومقصدا سياحيا مفضلا لدى الروس سواء فى الصيف او الشتاء وهى تحتل المرتبة الثانية كاكثر المقاصد تفضيلا بعد تركيا وسيستمر الروس فى زيارتها بعد ضمان استقرار الاوضاع فى المناطق السياحية خاصة وانها مقصدا ليس هناك بديلا عنه بكل ما يتميز به من منتجات وقرب المسافة والاسعار الملائمة مؤكدا على اهمية الحفاظ على جودة الخدمات السياحية عند عودة الاعمال، واشار الى علمه بان بعض وسائل الاعلام تقوم بتضخيم الاحداث ونقل صورة غير صحيحة عما يحدث فى مصر، ورحب بالتنسيق مع المكتب السياحى المصرى بموسكو لدعوة ممثلى وسائل الاعلام التى تعتمد الموضوعية فى نقلها للاحداث، وأكد على معرفته التامة بان الاستقرار الاقتصادى فى مصر يعتمد على السياحة.

 

وعلى مأدبة غذاء رسمية، التقى وزير السياحة ووزير الخارجية المصرى بـ لافروف وزير الخارجية الروسى حيث تم مناقشة الوضع الراهن بالشرق الاوسط وأهمية رفع حظر سفر السائحين الروس الى مصر، وعقب اللقاء أكد زعزوع على ان المؤشرات طيبة للغاية فيما يتعلق بتخفيف حدة تحذير السفر الى مصر او رفعه تماما فى أسرع وقت بناء على قيام خبراء امنين بزيارة المناطق السياحية فى مصر ونقل تقرير ايجابى عن الوضع الحالى بها.

 

كما توجه وزير السياحة الى مقر الجريدة اليومية الشهيرة "موسكوفسكى كوسموليتيس" وهى من اعرق دور الصحافة الروسية وتتميز بتاريخ عريض حيث استقبل سيادته نائب رئيس التحرير واصطحبه فى جولة بأهم ارجاء الجريدة حيث وقع الوزير رسالة تمنيات بدوام النجاح على حائط الجريدة الملىء بتوقيعات زوارها من المشاهير والشخصيات العامة، وتلى ذلك انعقاد مؤتمر صحفى ضم عددا من اهم الجرائد والصحف الروسية..كما ادلى الوزير ايضا بحديث لجريدة الحياة التى تصدر عن الخارجية الروسية وحديثا لقناة روسيا اليوم. وخلال المؤتمر الصحفى واللقاءات الاعلامية المنفردة، استعرض زعزوع ناتج لقاءاته مع الجانب الحكومى الروسى.

 

كما أشار فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه الى أن ما حدث فى 30 يونيو 2013 هو ثورة حقيقية قام بها أكثر من ثلاثين مليون مصرى، وأن ما يحدث فى مصر هو شأن مصرى وليس للسائحين اى علاقة به..لم يمسهم ولن يمسهم باى سوء وكافة الاطراف المصرية ترحب بضيوفها..مؤكدا على تشديد الاجراءات الامنية بالمناطق السياحية لضمان سلامة وامن سائحيها..موضحا عدم وجود اية تظاهرات بهذه المناطق كما انها ستقل تدريجيا بالقاهرة..ومشيرا الى ان المسار السياسى الديمقراطى وخارطة الطريق المستقبلية ستتضمن كافة الاطراف الراغبة فعليا فى المشاركة.

 

وفيما يتعلق بالسوق السياحى الروسى، اشار الوزير الى انه سيتم العمل على تقديم برامج سياحية جديدة له للتعريف بالتاريخ والثقافة المصرية وفى نفس الوقت الاستمتاع برحلة نيلية ورحلات السفارى وبرامج للسياحة الدينية وتتبع المسار التاريخى العائلة المقدسة بمصر وبرامج اخرى تستهدف شرائح طلبة المدارس والشباب..

 كما أكد زعزوع على دعم الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة السياحة لشركات السياحة الاجنبية وخاصة الروسية من خلال الاستمرار فى برامج الدعاية المشتركة وتنظيم رحلات تعريفية مكثفة للاعلاميين المتخصصين ومنظمى الرحلات مشيرا الى انه تم منذ يومين تنفيذ رحلة تعريفية لعدد 220 وكيل سياحى روسى لاحد كبار منظمى الرحلات الروس فى الغردقة..من المقرر ايضا الاستمرار فى برنامج تحفيز الطيران العارض بصيغة أكثر ملائمة للاوضاع الحالية..ومن خلال المكاتب السياحية الخارجية سيتم العمل على تنفيذ حملة علاقات عامة وحملة ترويجية تعتمد على الاعلانات الخارجية..علاوة على الاعداد لأحداث تنشيطية ضخمة وأنشطة احتفالية على مدار العام وفى مختلف الاماكن السياحية.

 

ووجه وزير السياحة الدعوة للسياح الروس للعودة لزيارة مصر-لمن اعتاد منهم زيارتها- والترحيب بمن لم يسبق له زيارة مصر في ضوء تحسن الوضع الامنى فى البلاد، مؤكدا علي أن المقاصد السياحية في منطقة البحر الأحمر كالغردقة وشرم الشيخ آمنة تماماً وبعيدة عن أية اضطرابات وتخرج عن نطاق حظر التجول الذى يتم تطبيقه في باقي أنحاء الجمهورية وتم تقليص ساعاته مؤخرا.

 

كما شهد اليوم الاول من زيارة زعزوع الى موسكو عددا من اللقاءات المهنية مع كبار منظمى الرحلات الروس العاملين الى مصر حيث تم استعراض وضع الحركة السياحية الحالى واعربت شركة TransAero الطيران عن استئنافها لرحلاتها الى المقصد المصرى منذ امس برحلة كاملة العدد الى شرم الشيخ ضمن 3 رحلات اسبوعية ومثلهم الى الغردقة من موسكو كما ستقوم بتشغيل 6 رحلات طيران الى شرم الشيخ والغردقة من سان بطرسبرج وتعد الشركة هى ثانى ناقل جوى بعد مصر للطيران من حيث حجم الحركة والاعمال..

 

وتم بحث سبل التعاون لدعم استمرار الشركة فى تسيير رحلاتها الى مصر. Pegas Touristic التقى ايضا الوزير برئيس شركة والتى قامت بارسال 220 من وكلائها السياحيين الى الغردقة فى بداية هذا الاسبوع وافاد رئيس الشركة بانه سيتم زيادة رحلتين للشركة الى شرم الشيخ لتصبح 30 رحلة اسبوعيا ويتم زيادتها حتى منتصف اكتوبر القادم. , , Coral Travel, Tui-Mos Travel, Intourist Tour Travel, Biblo Globus Tour Travelكما عرضت شركات حجم اعمالها وخططها المستقبلية الى مصر فى ضوء رفع حظر السفر الصادر عن الخارجية الروسية..وتم بحث سبل التعاون المشترك ومقترحات الدعم لاستمرار الشركات فى اعمالها الى مصر. باعتبارها مقصدا رئيسيا لديها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled