اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحج تقف الخدمات عن 24 شركة مخالفة ضد حجاج الداخل

 

الحج تقف الخدمات عن 24 شركة مخالفة ضد حجاج الداخل

الرياض "المسلة" …  كشفت مصادر باللجنة التنسيقية لشركات حجاج الداخل، عن إيقاف الخدمات بشكل نهائي عن 34 شركة حج، لارتكابها مخالفات ضد حجاج الداخل.

 

وقالت المصادر، إن الإيقاف جاء بعد رصد الجهات الرقابية ملاحظات وشكاوى من الحجاج، ترتب عليها الإيقاف حتى تصحيح أوضاعها.

 

وأكد المتحدث باسم اللجنة التنسيقية، لشركات حجاج الداخل، أيمن السراج، إن الشركات التي توقفت عن العمل خلال حج هذا العام يعود لارتكابها مخالفات ضد حجاج الداخل، إضافة إلى اعتذار بعضها وعدم تمكينها من تقديم الخدمة المطلوبة للحاج.

 

وقال السراج لـ باب، إن توقف الخدمات بشكل نهائي لهذه الشركات التي تستثمر بحملات حجاج الداخل لا يعني عزوفها وإنما لتصحيح مخالفتها التي ارتكبتها وتم رصدها من قبل جهات رقابية وذلك لملاحظات وشكاوى من الحجاج ترتب عليها الإيقاف حتى تصحيح أوضاعها والعمل في قطاع الحج.

 

وعن أسعار حملات حجاج الداخل، أوضح السراج، أن جميع الشركات ملتزمة بعقود لتقديم خدمات تمويلية وخدمية للحجاج وسوف تراعي الشركات الموسم الجاري، النظر في عدم رفع الأسعار كون الأسعار للسلع الاستهلاكية والخدمات الخدمية رصد فيها تضخم.

 

ومن جهته، قال رئيس لجنة الحج بغرفة جدة، سابقا، عبد القادر جبرتي، إن ظاهرة ارتفاع أسعار الحجاج، لن تكون متضخمة كالأعوام السابقة، وإنما سيكون هناك حد للمغالاة وهذه النسبة التي تتضخم بأسعارها تعود لعوامل عدة منها نقص الأيدي العاملة بعد تصحيح أوضاع العمالة.

 

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الحج، أكدت في وقت سابق أن هناك خطوات إيجابية من المؤسسات والشركات ومن وزارة الحج للالتزام بعدم رفع أسعار حملات الحج.

 

وهذا وقد بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المملكة لأداء مناسك حج هذا العام حتى يوم الخميس، نحو 49 ألف حاج، وأن تفويج الحجاج هذا العام سيتم من المساكن إلى الحرم المكي والحرم النبوي، وسيشمل جميع المراحل وسيكون بشكل أسهل خاصة أن عدد الحجاج هذه السنة انخفض بنسبة 20 %، بالنسبة لحجاج الخارج، و50 % بالنسبة لحجاج الداخل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled