اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

إغلاق مطار الموصل الدولي إلى إشعار آخر

 

إغلاق مطار الموصل الدولي إلى إشعار آخر

بغداد "المسلة "… اعلن محافظة نينوى اثيل النجيفي، اليوم الثلاثاء، عن غلق مطار الموصل الدولي بوجه جميع الرحلات الجوية إلى إشعار آخر، واتهم مسؤولين كبار في العاصمة بغداد بالوقوف وراء عملية الإغلاق، بهدف شل المناطق الحيوية في مدينة الموصل، فيما اعرب عن استغرابه من غلق المطار مع قرب موسم الحج وافتتاح خط موصل _ عمان.

وقال اثيل النجيفي في حديث إلى ( المدى برس)، إن "مسؤولين في العاصمة بغداد اغلقوا مطار الموصل الدولي بوجه جميع الرحلات الجوية"، مؤكدا أن "الهدف من إغلاقه هو لشل المناطق الحيوية في الموصل".

واعرب النجيفي عن استغرابه من إغلاق المطار "مع قرب موسم الحج وافتتاح الخط الجوي بي الموصل والعاصمة الأردنية عمان في الـ17 من شهر أيلول الحالي 2013".

يذكر أن مطار الموصل الدولي، الذي يبعد خمسة كيلومتر عن مدينة الموصل، 405 كم شمال العاصمة بغداد، يعتبر ثالث أكبر مطارات العراق، وتم تطويره بشكل يطابق المعايير الدولية للسلامة، وقد افتتح في العام 2008، بعد أن استخدمته القوات الأميركية قاعدة عسكرية منذ العام 2003. ويرجع تاريخ إنشاء المطار إلى عام 1920 حيث قام بإنشائه سلاح الجو الملكي البريطاني خلال الاحتلال البريطاني للعراق، وتحول من مطار عسكري إلى مدني عام 1922، وفي العصر الحديث بقي المطار من دون أي حركة ملاحية تذكر، بسبب حظر الطيران الذي كان مفروضاً على العراق ضمن عقوبات الأمم المتحدة بعد غزو الكويت سنة 1990، إلى أن قام الجيش الأميركي بغزو العراق عام 2003، وأصبح المطار قاعدة جوية عسكرية أميركية، قبل أن الانسحاب من العراق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled