اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكاتب وكلاء السياحة بالاردن تلوح بمقاطعة شركات طيران

 

مكاتب وكلاء السياحة بالاردن تلوح بمقاطعة شركات طيران

 

عمان "المسلة" … أكد رئيس جمعية مكاتب وكلاء السياحة والسفر سمير الدربي أن الجمعية ستقاطع شركات طيران عاملة في المملكة إذا ما استمرت الأخيرة بإصدار تذاكر سفر بأسعار أقل من الأسعار المتفق عليها بين الطرفين.

 

وقال الدربي لـ"الغد" إن "لجنة العاملين بإصدار التذاكر في جمعية وكلاء السياحة والسفر اجتمعت أول من أمس للوقوف على شكاوى عدد من مكاتب وكلاء السياحة والسفر".

 

وجاء في الشكوى أن عددا من شركات الطيران تتغول على مكاتب وكلاء السياحة من خلال عرض بيع تذاكر السفر على الموقع الالكتروني التابع لشركات الطيران بأسعار أقل من تلك التي تباع لمكاتب وكلاء السياحة والسفر. وأشار الدربي إلى أن الجمعية ستقوم بمقاطعة شركات الطيران التي تسوق أسعار تذاكرها بأقل من المتفق عليه مع المكاتب السياحية من خلال تعليق التعامل مع تلك الشركات وتقليص شراء التذاكر من تلك الشركات.

 

ويشار الى أن عدد مكاتب وكلاء السياحة والسفر التي تعمل بالمملكة وصل الى 653 مكتبا ويقدر عدد مكاتب السياحة الصادرة منها نحو 81 مكتبا سياحيا، ومنها أيضا 505 مكاتب وكيل سياحة وحج وعمرة.

 

وأضاف الدربي أن الجمعية ستقوم بملاحقة شركات الطيران المخالفة لقانون المنافسة والتي لم تلتزم بالاتفاقية المبرمة مع مكاتب السياحة قانونيا.

 

وأكد الدربي أن الجمعية ستزيد من حجم التعامل مع شركات الطيران المنتظمة والملتزمة بالقانون والتعليمات المنصوص عليها بالاتفاقية مع مكاتب وكلاء السياحة.

 

وكان سمير الدربي أكد أن الجمعية هي الممثل الوحيد لمكاتب السياحة والسفر وذلك وفق قانون السياحة الأردني رقم 20 للعام 1988. وأضاف الدربي في رده على استفسارات "الغد" سابقا حول تأسيس نقابة لوكلاء السياحة أنه "لا يجوز تمثيل وكلاء السياحة والسفر إلا بهذا القانون والذي يبين أن الجمعية هي المسؤولة عن الوكلاء".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled